أخباردوليسوشيال ميدياعربيلايف ستايلمجتمعمصرمنوعات

آخر تقاليع الاحتفال بكريسماس 2021 في زمن الكورونا .. تجار: تماثيل بكمامات وبالطو الأطباء

يختلف الاحتفال كريسماس 2021 هذا العام عن غيره من الأعوام الماضية، لما يشهد من ظروف يمر بها بلدان العالم وهي جائحة فيروس كورونا، لتفترش المحلات التجارية بمصر تماثيل وأشكال تعبر عن أزمة كورونا وبها حس الفكاهة خاصة وأن الشعب المصري معروفه بحسه وأخذ الأزمات بفكاهة والضحك.

تماثيل بابا نويل وهو يرتدي كمامة

وافترشت المحلات والمطاعم زينة الكريسماس بآخر تقاليع لها متمثلة في تماثيل بكمامات وأشجار مناديل وغيرها من التقاليع التي تعبر عن جائحة كورونا التي يمر بها العالم أجمع.

أوضح عصام أحمد، صاحب محل بالدقي، أن هذا العام أشكال الزينة تختلف عن كل عام فهي تعبر عن الأزمة التي يمر بها العالم وهي كورونا.

تابع: “متاح تماثيل بكمامات وبابا نويل على شكل ممرض أو طبيب يرفع لافتة بها نصائح للمواطنين للوقاية من كورونا كغسل اليدين وارتداء الكمامة وغيرها”.

فيماأعرب حمدي أحمد، صاحب محل زينة بالقاهرة، عن سعادته بحلول الكريسماس، مؤكدًا أن الإقبال حتى الآن متوسط والأسعار في متناول الجميع وتبدأ من 20 و30 وحتى 200 جنيهًا للزينة سواء الأجراس أو كرات جرة الكريسماس.

وتتراوح أسعار أشجار الكريسماس ما بين الـ30 و100 جنيهًا وجتى 2000 جنيه ويختلف على حسب الحجم، والكرات تبدأ من 14 جنيهًا وحتى 80 جنيهًا.

زر الذهاب إلى الأعلى