أقتصاد دولياقتصاد

“سيتي غروب” تتوقع انخفاض الدولار 20% العام المقبل بتأثير من نشر لقاح كوفيد-19

رصدت مجموعة “سيتي” المالية، تقارير حول توقع انخفاض الدولار بنسبة قد تصل إلى 20% في عام 2021، مشيرة إلى أن ذلك يأتي إذا تم توزيع لقاحات كوفيد-19 على نطاق واسع، والمساعدة في إحياء التجارة العالمية، والنمو الاقتصادي.

و أضاف مجموعة من الاستراتيجيين لدى المجموعة، بما فيهم “كالفين تسئ”، أن: “سيحدد توزيع اللقاحات جميع مؤشرات هبوط السوق، مما يسمح للدولار بالاستمرار في اتباع مسار مشابه إلى المسار الذي اتخذه منذ أوائل إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين”، عندما بدأت العملة في التراجع لسنوات عدة.

وتعرض مؤشر بلومبرغ للدولار، الذي هبط بنحو 11 بالمئة عن الذروة التي بلغها في مارس، لضغوط إضافية يوم الاثنين بعد أنباء مفادها أن لقاح كوفيد-19 التابع لشركة موديرنا، كان فعالاً في تجربة سريرية، مما أثر على الطلب على ملاذات، مثل الدولار والين وسندات الخزانة.

وقال “تسي” في مقابلة أجريت معه، “إنه يتعين على المستثمرين في وقت لاحق شراء الدولار الأسترالي، والكرون النرويجي، لأن كلاً منهما عملة مرتبطة بالسلع الأساسية، ولابد وأن تستفيد من تعافي الاقتصاد العالمي الدوري. وبالإضافة لكل ذلك ، فإن النرويج: “لديها بنك مركزي من الصقور نسبياً، بالمقارنة مع بحر الحمائم في كل مكان آخر، وتعد العملة منقوصة القيمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى