أخبارتحت المجهررصدصحةعربيكوفيد-19منذ قليل

بسبب كورونا.. تحرير 3945 محضر لمخالفة الإغلاق الشامل في لبنان

كشف جهاز قوى الأمن الداخلي في لبنان، عن تحرير 3945 محضرا خلال أقل من 48 ساعة تتعلق بمخالفة حالة الإغلاق العام الشامل للبلاد.

وبدأت لبنان الإغلاق الشامل للبلاد منذ أمس السبت، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري؛ في سبيل منع تفشي وباء كورونا.

وقال العقيد جوزيف مسلم رئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام بجهاز قوى الأمن الداخلي، اليوم الأحد، إن محاضر المخالفات المحررة تشمل أفرادا ومؤسسات خالفت تدابير حالة التعبئة العامة وأحكام الإغلاق العام للبلاد.

وأضاف، أن المخالفات تشمل عدم ارتداء الأفراد للكمامات أثناء التنقل خارج منازلهم، وقيام مؤسسات بفتح أبوابها بالمخالفة لقرار الإغلاق العام الذي لا يجيز لها أن تزاول أنشطتها، ووجود تجمعات لأشخاص على نحو يتناقض مع قرار منع التجمع بصورة كُلية.

وتابع أن ذلك يأتي جانب مخالفة تدبير منع التجول بالسيارات والمركبات نهائيا خلال يوم الأحد طوال فترة الإغلاق العام، وكذلك حظر التجول نهائيا بين الساعة الـ 5 عصرا والـ 5 فجرا.

وأكد العقيد مسلم استمرار قوى الأمن الداخلي في تسيير الدوريات الشرطية ونشر الحواجز والارتكازات الأمنية ونقاط التفتيش في مختلف أرجاء البلاد؛ للتأكد من الالتزام المجتمعي بأحكام وإجراءات الإغلاق العام وضبط المخالفات حال وقوعها والتعامل معها وفق أحكام القانون.

كما أشار إلى أنه يتم مراقبة الأسواق والأنشطة المسموح لها بالعمل من كونها تلتزم بإجراءات التباعد الاجتماعي والتزام روادها بارتداء الكمامات واتباع عمليات التعقيم والتطهير المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى