أخبارتقارير دوليةتكنولوجيادوليعربيعلوم وآثار

عن طريق الملابس.. اكتشاف طريقة جديدة لشحن الهواتف الذكية

توصل فريق بحثي مشترك من جامعتي باث البريطانية، وكويمبرا البرتغالية، ومعهد ماكس بلانك الألماني لأبحاث البوليمر، إلى طريقة ثورية لشحن الأجهزة الكهربائية والهواتف الذكية، عبر الملابس أثناء ارتدائها.

فيما أوضح موقع Telangana Today الإخباري، أن طريق الشحن عبر الملابس بدون وجود مصادر خارجية للطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن الفريق البحثي بقيادة الأستاذ كمال أسدي من قسم الفيزياء في جامعة باث وتلميذه سليم أنور، اكتشف إمكانية شحن الهواتف الذكية من خلال القمصان أثناء ارتدائها، وذلك عن طريق توليد الكهرباء من النايلون.

وأكد الموقع، أن ذلك الاكتشاف يرفع الآمال بأن تصبح الملابس قريبا مصدرا مهما للطاقة، مؤكدًا أن ستراقب هذه الملابس الذكية صحة مرتديها، من خلال مجسات مصغرة وأجهزة شحن دون أي مصدر طاقة خارجي

ويعتمد هذا الاكتشاف الخارق على النايلون المعالج بخاصية الكهرباء الانضغاطية، والتي يمكنها تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.

وأما عن طريق شحن الهواتف بالملابس، أكد الفريق، أنه سيتم عند عند نقر أو سحب مادة الكهرباء الانضغاطية، فإنها تولد ببساطة الشحنة الكهربائية، حيث يتم تخزينها في مكثف على نموذج الملابس، ثم يتم استخدامها على سبيل المثال لتشغيل الهاتف المحمول.

زر الذهاب إلى الأعلى