أخبارالخليجدوليعربيقصص تفاعليةلايف ستايلمنوعات

نجاح الروبوت دافنشي بالإمارات في إجراء 3 عمليات جراحية.. ما القصة؟

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الأحد، ، عن إنجاز طبي جديد يُضاف إلى سلسلة إنجازات القطاع الصحي، بنجاح الروبوت “دافنشي” بإتمام 3 عمليات روبوتية في مجال أمراض النساء.

الروبوت دافنشي بالإمارات

وأكدت وزارة الصحة الإماراتية، أن بتلك العمليات التي أجراها الروبوت دافنشي تعد الوزارة أول جهة في دولة الإمارات تطبق الجراحات بالروبوت.

فيما أجرى الدكتور المتخصص بجراحة الروبوت في أمراض النساء، لبيب الرياشي، أول ثلاث عمليات جراحية لمرض هبوط الرحم، باستخدام الأذرع الروبوتية الموصولة مع كاميرا بصورة ثلاثية الأبعاد.

وتابع: وتمت العملية عن طريق فتحة بسيطة في منطقة البطن ودون آلام ومضاعفات، مقارنة بالجراحة التقليدية، وقد غادر المرضى المستشفى في غضون 24 ساعة.

فيما علق عبدالرحمن بن محمد العويس،وزير الصحة ووقاية المجتمع، في استقطاب وتوظيف أحدث الروبوتات في مجال العمليات الجراحية، وترسيخ إنجازاتها في الذكاء الاصطناعي، انطلاقا من توجهات حكومة دولة الإمارات، لتغدو مركزا متميزا على مستوى الشرق الأوسط في جراحات الروبوت في أغلب التخصصات الطبية.

وأضاف وزير الصحة الإماراتية، أن الوزارة حققت الوزارة إنجازات في مجال جراحات القلب بالروبوت، ما يفتح المجال لظهور تخصصات جديدة لتطوير تقنيات الجراحات الروبوتية.

وأما عن إجراءات الإمارات بشأن الذكاء الاصطناعي ودمجه في الخدمات الطبية، أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن الوزارة تواصل نجاحها في هذا المجال وبالتحديد في مجال الخدمات الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى