أخبارأراءدوليرصد

تركيا تدين بشدة الرسوم الكاريكاتورية المسئية لـ أردوغان

أدانت تركيا بشدة الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة شارلي إيبدو الفرنسية، بسبب إساءتها للرئيس رجب طيب أردوغان.

من جانبه أعرب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية،إبراهيم قالن عن إدانته الشديدة لاعتزام مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، نشر مادة ساخرة بخصوص الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ونشر قالن في تغريدة على تويتر “ندين بشدة النشر المتعلق برئيس جمهوريتنا، الذي تعتزم نشره مجلة فرنسية لا تحترم أية معتقدات أو مقدسات أو قيم”.

وأضاف قائلا “هذه الأمور لا تظهر سوى ابتذالهم وعدم أخلاقهم، فالاعتداء على حقوق الأشخاص ليس مادة للسخرية أو حرية التعبير، والهدف الرئيس لهذه النوعية من النشر التي تفتقر للأدب والأخلاق هو نثر بذور الكراهية والعداوة”.

وتابع المسؤول التركي قائلا “تحويل حرية التعبير إلى عداوة للدين والمعتقد لا يمكن إلا أن يكون نتاج عقلية مريضة”، داعيًا “مل من لديه حس سليم لإدانة ورفض هذا النشر البغيض”.

كما أدان فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، معلقا “النشر غير الأخلاقي الذي نشرته الخرقة الفرنسية الفاشلة (في إشارة لمجلة شارلي إيبدو) بخصوص الرئيس أردوغان”.

وقال أوقطاي في تغريدة على تويتر “ألعن بشدة هذا النشر المتعلق برئيس جمهوريتنا، الذي نشرته الخرقة الفرنسية الفاشلة”، مضيفا “وأدعو الرأي العام العالمي صاحب الأخلاق والضمير لرفع صوته ضد هذا الخزي والعار”.

بدوره قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، إن مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، باتت مركزا لإنتاج خطاب الكراهية.

وأعرب جليك عن إدانته الشديدة لمنشورات المجلة الفرنسية غير الأخلاقية بخصوص الرئيس أردوغان.

وأضاف أن مفهوم النشر لدى شارلي إيبدو ليس حرية التعبير، إنما معاداة العقيدة، وأن هذه العقلية وصلت إلى نقطة الاشمئزاز.

وأكد أن إنتاج شارلي إيبدو مواد كراهية تستهدف المعتقد والأشخاص، لا يندرج تحت حرية التعبير أبدا.

أشار أن الرئيس أردوغان عازم على الوقوف بجانب المظلومين في مواجهة جبهة الكراهية التي ستُمنى بالخسارة، موضحا أن منشورات الكراهية لا تساهم سوى في زيادة إصرارهم وعزيمتهم.

وشدد إصرار بلاده على مواجهة كافة جبهة العداء للإسلام وتركيا، مضيفا “نعلم لماذا تقوم هذه الأطراف بالتهجم على عقيدتنا، ورئيسنا، لأنها تكن العداء للقيم التي نناضل من أجلها”.

زر الذهاب إلى الأعلى