تقارير عربيةسياسةسيرة سياسية

تعرف على تفاصيل وفاة نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز وسيرته الذاتية

كشفت مصادر رسمية سعودية، عن تفاصيل وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، أحد أفراد الأسرة المالكة.

وأعلنت المصادر خلال بيان صحفي أن أسباب وفاة الامير نواف بن سعد بن سعود جاء عقب معاناته من المرض لعدة أسابيع، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج في المستشفى في الفترة الماضية.
كان الديوان الملكي السعودي قد اصدر بياناً مقتضباً، حاء فيه: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد آل سعود،”.

وتابع الديوان الملكي خلال بيانه، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) على تويتر، أن الصلاة ستقام على نواف بن سعد اليوم الثلاثاء 3/3/1442 هـ في الرياض.

ومن المقرر أن تشيع جنازة الأمير نواف بن سعد ودفنه بالرياض خلال الساعات القادمة بحضور عدد من أفراد الأسرة، كوقاية بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن تقارير صحفية عربية قد نشرت أنباء عن وفاة الأمير نواف بن سعد بن عبد الله رئيس نادي الهلال السعودي الأمر الذي تم نفيه هذا غير صحيح، كون المتوفى هو نواف بن سعد بن سعود.

السيرة الذاتية لـ نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز

أما عن الأمير نواف فهو النجل الثاني للأمير سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود.

ولد عام 1391 هـ، ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس الرياض الأهلية، ثم التحق بكلية الملك عبد العزيز الحربية لمدة عام واحد فقط، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود، كلية الآداب، قسم الإعلام، وتخرج عام 1991 بدرجة البكالوريوس، ثم مارس العمل الحر.

إقرأ أيضَا ..

بعد سنوات من هجوم الدوحة ودعم الإرهاب بدمشق.. “نظام الأسد” يعلن عن إجراء غير مسبوق مع قطر

زر الذهاب إلى الأعلى