أخباردوليعربي

الرئيس المصري من قبرص: لا تسامح مع الدول الداعمة للإرهاب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أنه اتفق مع قادة اليونان وقبرص، اليوم الأربعاء، على “التصدي للسياسات التي تزعزع أمن المنطقة واستقرارها”، في رسالة واضحة إلى تدخلات تركيا واستفزازاتها في منطقة شرق المتوسط.


وأضاف السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك عقب القمة الثلاثية التي عقدت في نيقوسيا وشارك فيها قادة مصر واليونان وقبرص، أن اجتماعنا في القمة القبرصية اليونانية المصرية شهد نقاشات بناءة وتوافقا في الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية”.


وأشار الرئيس المصري إلى أن “القمة الثلاثية مع اليونان وقبرص ناقشت الانتهاكات في منطقة شرق المتوسط والسياسات الاستفزازية والتعدي على سيادة دول الجوار”.


وأوضح أن آلية التعاون بين قبرص واليونان ومصر مثّلت نموذجا ناجحا، مشددا على عدم التسامح مع الدول الداعمة للإرهاب تسليحًا وتمويلاً وتدريبًا .


وأعرب السيسي عن إدانة مصر لأي وجود أجنبي غير مشروع في سوريا.
واستضافت قبرص، اليوم الأربعاء، قمة ثلاثية على مستوى القادة جمعت إلى جانبها كلا من مصر واليونان في إطار آلية التعاون التي تربط الدول الثلاث.
وتأتي هذه القمة في وقت يشهد فيه شرق المتوسط توترا أشعلته تركيا بعد إصرارها على الاستمرار في استفزازاتها بالتنقيب عن الغاز بالمنطقة وانتهاك سيادة اليونان وقبرص والتعدي على ثرواتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى