طلاب وشبابقضايا وناسمجتمع

الملك سلمان يكشف عن أولويات قمة مجموعة العشرين في الرياض

كشف العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن أولويات عمل مجموعة العشرين وهي معالجة التحديات التي تواجه الشباب وحماية وظائفهم، خاصة في ظل الظروف الحالية.

وقال الملك سلمان خلال كلمته بقمة مجموعة تواصل الشباب، التي ألقاها نيابة عنه الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي أن الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين خلال هذا العام حرصت على الاستماع إلى توصيات مجموعة “الشباب 20” من خلال مختلف اجتماعات مجموعات العمل التي تمت دعوتهم لها.

وتابع أولينا اهتماما استثنائيا لمناقشة السياسات المتعلقة بالشباب وتعليمهم وعملهم، فهم طاقة المستقبل الحقيقية، مشيرًا أن الشباب يمثل نسبة كبيرة وجزء أساسيا من سكان العالم، لذا تعتبر مجموعة تواصل “الشباب 20” منصة مؤثرة تتيح للقادة الشباب المشاركة في مجموعة العشرين.

وشدد الملك سلمان خلال كلمته إن الشباب يعتبرون عصب المجتمع النابض بالحياة، هم المستقبل، حيث يضيف كل فرد منهم من مختلف دول العالم رؤى هامة بتشكيل السياسات والتوصيات للقادة.

وواصل مخاطبا الشباب :”شجعت وجهات نظركم المتنوعة والمناقشات الثرية على تقديم فكر جديدة للنظر في المشكلات والتحديات التي قد تواجهنا في المستقبل واقتراح الحلول للتصدي لها، وبناء على ما اتفقنا عليه كقادة لمجموعة العشرين خلال قمة القادة الاستثنائية فإن جهودنا متمركزة حول إيجاد لقاح لجائحة كورونا ومكافحة تبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت في شهر سبتمبر، أن قمة زعماء دول مجموعة العشرين ستعقد بشكل افتراضي في موعدها المحدد يومي 21 و22 نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى