أخبارتقارير عربيةسياسةعربي

رسائل هيلارى المسربة تفضح تمويل قطري لـ قناة إخوانية

كشف الإيميلات المسربة عن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، في سبتمبر 2012 عن تعاون قطري مع تنظيم الإخوان، لإنشاء قناة إعلامية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار.

وكشف الإيميل المسرب أن جماعة الإخوان اشتكت من ضف مؤسساتها الإعلامية و اشترطت على قطر أن يتولى القيادي الإخواني، خيرت الشاطر، إدارة القناة، وأن يكون مشرفا مباشرا على المؤسسة التي ستمولها الدوحة برأس مال مبدئي 100 مليون دولار، وسوف تكون البداية قناة إخبارية مع صحيفة مستقلة تدعم الإخوان.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وجه انتقادات نادرة قبل أيام قليلة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو لعدم قدرته على نشر إيميلات وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون التي استخدمت إيميلها الخاص أثناء عملها وزيرة للخارجية، وهو أمر غير قانون وله عواقب دستورية.

و بومبيو الجمعة، بنشر رسائل البريد الإلكتروني المثيرة للجدل التي تعود للوزيرة الديمقراطية، وهي رسائل يقول المعسكر الرئاسي إنها ستُثبِت أنه ينبغي محاكمة كلينتون.

وقال ترامب ن على بومبيو أن يجد وسيلة لنشر رسائل إلكترونية من هيلاري كلينتون، مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2016، وهو ما يطالب به نشطاء الجمهوريين الذين ينتقدون استخدامها خادماً خاصاً عندما كانت وزيرة للخارجية.

يُذكر أن بومبيو اشتهر بنبرته الحادة في استجواب كلينتون، عندما كان عضوا في الكونغرس قبل سنوات يحقق في الهجوم الدامي على القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى