أخبارالخليجرياضةكرة عالمية

مونديال العالم 2022 في خطر.. قطر أعلى إصابات كورونا عربيًا .. وحريق بملاعب الدوحة

أصبح مونديال العالم 2022 في خطر مع توالى الأزمات التى تشهدها قطر ولعل آخرها  انتشار فيروس كورونا حيث تعتبر قطر هى الأعلى عربيًا من حيث إصابات  كورونا لكل مئة مليون نسمة، بالإضافة إلى الحريق الذى نشب فى أحد الملاعب القطرية، التى من المقرر أن تستضيف المونديال المقبل، الأمر الذي بدأ يشكل قلق عند اللاعبين.

حريق استاد الثمامة القطري

شهدت الشهور الماضية حريق باستاد الثمامة القطري، أحد ملاعب المخصصة لاستضافة كأس العالم 2022 حيث يقع الملعب على بعد 12 كيلو متر إلى الجنوب من العاصمة الدوحة، وسيستضيف هذا الملعب البالغ سعته 40 ألف مقعد، المباريات من دور المجموعات وحتى الدور ربع النهائى.

إصابات كورونا في قطر

ووفق إحصائيات موقع “وورلد ميترز” المعنى  بأعداد فيروس كورونا عالميًا ،  احتلت دولة قطر الصدارة بإجمالى إصابات كورونا لكل مليون نسمة بواقع 38551 حالة، وتحتل المركز 60 بإجمالى عدد الوفيات لكل مليون نسمة، بواقع 58 حالة وفاة.

فيما جاءت جزيرة ديمون برنس في المركز الأخير، وتحتل مصر المركز 104 بإجمالى إصابات كورونا لكل مليون نسمة بواقع 883 حالة، ولذلك وفقًا بيانات موقع “وورلد ميترز” العالمي المعني برصد الإحصاءات.

وسجل عدد سكان قطر نهاية شهر يناير 2020 حوالى 2.773 مليون نسمة، مقارنة بـ2.766 مليون نسمة في يناير 2019.

والجدير بالذكر أن في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام دولية وعربية أن تسبب فيروس كورونا الجديد فى “لخبطة” جديدة فى جدول كرة القدم حول العالم، وهذه المرة، فى تصفيات مونديال 2022، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، تعليق التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى