رياضات أخرىرياضة

برسائل مؤثرة.. نجوم التنس يرفعون رايات التضامن مع بيروت

عبّر نجم لعبة التنس والمصنف رقم واحد على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن حزنه الشديد، في تغريدة نشرها بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وحملت صورة للعلم اللبناني، وبها كلمة بيروت مرفقة بشمعة الأمل، وعلّق عليها بقلب ويد دعاء للشعب الذي عاش يوماً دموياً.

ودعت النجمة الأميركية، ماديسون كيز، أصحاب المال ورجال الأعمال وحتى الأشخاص العاديين، لتقديم مساعدات مالية عبر موقع خاص بجمع التبرعات، وأرفقت منشورها بكتابة “قلبي مع بيروت وكل لبنان، هذه طريقة مساعدتهم”.

وحاول نجوم الكرة الصفراء عبر طرق مختلفة، مساعدة لبنان من أجل تجاوز هذه المحنة، فنشرت النجمة الأميركية الواعدة، كوري غوف، صاحبة (16 عاماً)، رابطاً آخر لتقديم التبرعات، وكتبت “أصلي من أجل شعب لبنان، وأنشر لكم رابطا تستطيعون من خلاله مساعدة المواطنين المتضررين من هذه الكارثة”.

ونشرت النجمة اليابانية الشهيرة، ناعومي أوساكا، تسجيلاً مصوراً في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يبرز حالة الهلع التي عاشها اللبنانيون، عندما صوّر أحد المواطنين من سيارته الانفجار وانقلاب سيارته، في مشهد مروّع لقي تضامن الملايين.

وطلبت الأميركية أماندا أنيسيموفا توجيه المساعدات للبنانيين عبر مواقع مختصة في ذلك، لإصلاح الدمار الذي لحق بالعاصمة بيروت، وإنقاذ المواطنين من نقص المواد الغذائية، على ضوء الخسائر التي تلقتها مخازن المواد الغذائية الموجودة بالمرفأ.

زر الذهاب إلى الأعلى