أخبارأقتصاد دولياقتصاددوليكوفيد-19

إصابة ترامب بكورونا.. ما تأثيرها على السياسية والاقتصاد العالميين؟

أصبحت إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بكورونا الحدث الأبرز على الساحة الدولية، فالجميع يتداول خبر إصابة ترامب وزوجته سيدة الولايات المتحدة الأولى ميلانيا  بفيروس كورونا وسط الحديث عن مدى تأثيره على الانتخابات الأمريكية والاقتصاد العالمي.

تأثير إصابة ترامب بفيروس كورونا على الاقتصاد

انخفضت أسعار النفط 4 بالمئة، الجمعة، بعد الإعلان عن إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بكوفيد-19، والإخفاق في الاتفاق على حزمة تحفيز في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يهدد فيه ارتفاع إنتاج النفط العالمي بإنهاء تعاف ضعيف للأسعار.

وحسبما نقلت”رويترز”، هبط خام برنت بفعل نبأ إصابة ترامب بكورونا وتراجع 1.67 سنت أو ما يعادل 4.1 بالمئة إلى 39.26 دولار للبرميل بحلول.

وانخفض الخام الأميركي 1.62 دولار أو ما يعادل 4.2 في المئة إلى 37.10 دولار.

ومن جانبه، قال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا اليوم الجمعة إن نبأ إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا له تأثير كبير على الأسواق المالية.

وأفادت وكالة “رويترز” عن المحلل شون كالو من ويستباك قوله “من المحتمل أن يقلص ذلك قدرة ترامب على القيام بحملته الانتخابية”.

وتابع “الأمر يضر به أيضاً، إذ إن الحديث العام أن الأمر لا يثير الكثير من القلق، إنه يضع أزمة كوفيد-19 نفسها مجدداً في الصدارة والمركز، لكن هل سيغير هذا استطلاعات الرأي؟ ببساطة لا أعرف”.

إصابة ترامب بفيروس كورونا على السياسة

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهرجانا انتخابيا في فلوريدا من برنامجه الجمعة بعدما ثبتت إصابته بوباء كوفيد-19.

وكان من المحدد أن يقيم ترامب تجمعا ضمن حملته الانتخابية في مطار سانفورد في فلوريدا مساء الجمعة، لكن جدوله المحدّث يقتصر على مكالمة هاتفية خلال منتصف النهار حول “دعم المسنين في مواجهة كوفيد-19″، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

إصابة ترامب بفيروس كورونا تقلب العالم

قال الدكتور علي مسعود ،  الخبير السياسي المصري، إن خبر إصابة الرئيس الأميركي ترامب وزوجته بكورونا، كان له تأثير مباشر على مؤشرات أسواق المال بالولايات المتحدة بشكل سلبي.

https://www.youtube.com/watch?v=1swuVYxlqLA&feature=emb_title

وأفاد الدكتور علي مسعود ، عبر مداخلة هاتفية لـ فضائية إكسترا نيوز المصرية، أن التأثير السلبي على مؤشرات أسواق المال العالمية ، مؤقتة ، وتعرف بـ “الصدمة” في السوق الاقتصادي .

وذكر “مسعود” ، أن أسواق النفط ، كان لها نصيب في التأثير السلبي لإصابة الرئيس الأمريكي ، وخاصة أنها فترة سباق انتخابي قريب بالولايات المتحدة الأمريكية .

زر الذهاب إلى الأعلى