أخبارالخليجدوليعربي

أمير الكويت الجديد يصل إلى مجلس الأمة لأداء اليمين الدستورية

وصل منذ قليل، أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد إلى البرلمان لأداء اليمين لتولي حكم البلاد خلفًا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد وفاته أمس.


وقال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، أمس الثلاثاء، إنه التقى بمعية رئيس مجلس الوزراء، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد.

وأضاف الغانم: “استمعنا لتوجيهاته، وتقررت دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة الأربعاء في الحادية عشرة صباحاً، يؤدى خلالها اليمين الدستورية وفقاً لنص المادة الـ60 من الدستور”.

وحسب التقارير الصحفية، فقد سبق اللقاء انعقاد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء نادى خلاله الشيخ نواف الأحمد أميراً للبلاد “بما عرف عنه من حكمة، وعفة، وإخلاص، وتفان لكل ما فيه رفعة الكويت ومصلحتها وأمنها وازدهارها”.


ويعد أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث؛ حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث، والمساهمة في تطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤوليتها.

وجديرا بالذكر وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، أمس الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 بعد صراع مع المرض في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر ناهز الـ 91 عامًا، لتفقد الأمة العربية والإسلامية أحد رموزها، والذي لقب بعدد من الألقاب منها “زعيم الإنسانية” و”حكيم الأمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى