أخباردولي

رئيس أرمينيا يندد: لن نسمح لتركيا بارتكاب إبادة جديدة بحقنا

أكد الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان أن أنقرة تدعم باكو في هجومها على إقليم ناغورنو كاراباخ بطائراتها المقاتلة من طراز إف 16، من خلال أفرادها ومستشاريها ومرتزقتها.

وأكد أرمين خلال كلمة في مؤتمر بالشراكة مع الناتو، “لكل أرمني يعيش في جميع أنحاء العالم هذا نوع من عودة للشبح… شبح الإمبراطورية العثمانية”، مضيفاً “لا يمكن لنا أن نسمح بحدوث هذه الإبادة الجماعية مرة أخرى”، وفق ما نقلته وكالة أرمنبريس الرسمية للأنباء.

وتابع أرمين “أن أرمينيا تواجه تهديدا إلكترونيا يوميا ليس فقط من أذربيجان ولكن أيضاً من تركيا، التي تدعمها بشكل كامل من خلال طائراتها الإلكترونية بدون طيار من خلال الهجمات الإلكترونية”.

فيما أكدت الخارجية الأرمينية أن تصريحات المجتمع الدولي تُظهر إدانة لاستخدام القوة وتقويض السلام الإقليمي والأمن.

وتابعت الخارجية خلال بيان نشرته الوكالة الرسمية، أن الجانب الأذربيجاني يلجأ إلى نشر أكاذيب واضحة من خلال اتهام الجانب الأرميني بالتحريض على الأعمال العدائية.

كما تابعت “هناك حقائق لا يمكن إنكارها وهي أن أذربيجان هي التي بادرت بالعدوان”، موضحة أن أذربيجان رفضت في 25 سبتمبر طلب الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمراقبة خط الاتصال، “هذا يكشف بوضوح أهداف أذربيجان للتستر على خططها لإطلاق العنان للحرب” حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى