أخبارمصر

بسبب المخدرات.. استبعاد 30 مرشحًا لمجلس النواب المصري

قررت اللجنة الطبية المشرفة على المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب المصري استبعاد 30 مرشحا من المتقدمين بأوراقهم إلى اللجنة القضائية بسبب المخدرات.

حيث جائت نتائج اللجنة الطبية المشرفة على تحاليل المخدرات للمرشحين المستبعدين صادمة بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وثبوت تعاطي 6 مرشحين منهم بالشرقية المخدرات، حيث جاءت نتائج تحاليل المخدرات لهم إيجابية بعد توقيع الكشف الطبى عليهم.

وزار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، هشام شوقي مسعود، المجلس الطبي العام بالمحافظة، لمتابعة إنهاء إجراءات إرسال التقارير الطبية بعد توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات على المرشحين المحتملين لمجلس النواب 2020، والبالغ عددهم 550 مرشحا، وتأكد من استيفاء جميع التقارير الطبية، لإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الأحد، عن الكشوف المبدئية لأسماء المرشحين المقبولين، وذلك بعد أن أُغلق باب الترشح، السبت.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في العاشر من سبتمبر، عن تنظيم الانتخابات البرلمانية في مصر يومي 24 و25 أكتوبر المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري.

يشار إلى ان الاقتراع على انتخابات مجلس النواب المصري في الخارج سيتم أيام الاربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر المقبل، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 اكتوبر المقبل، على أن يتم إعلان النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى