أخبارتحقيقاتتقارير دوليةدولي

إسرائيل|تطورات جديدة في محاكمة معلمة يهودية متشددة لاعتداءها جنسيا على أطفال

قررت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين محاكمة معلمة يهودية متشددة لاعتداءها جنسيا على أطفال الذين يتعلمون تحت إشرافها،  حيث أنها مسؤولة عن مدرسة لليهود المتديّنين في مدينة ملبورن الاسترالية، بحسب الشرطة.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أن مالكا ليفر (74 عاما)، وهي من اليهود الأرثوذكس المتشددين،  مشيرة إلى أن المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس الشرقية أنه “بحسب قانون تسليم المجرمين” فإنها “قبلت التماس الادعاء وتسليم مالكا ليفر الى استراليا”.

وأضافت الحكم جاء “بسبب جرائم جنسية اتُّهمت بارتكبتها ضد قاصرات في مدرسة أدارتها في عام 1954 في ملبورن، حيث وجهت إليها التهم في أستراليا”.

ورفضت المحكمة العليا استئناف محاميها الذين عارضوا التسليم، قائلة إن العملية القانونية الجارية كانت صحيحة. وتركت البت في قرار تسليمها من عدمه إلى محكمة القدس المركزية.

أشارت وسائل الإعلام الأسترالية، تواجه ليفر 74 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي على فتيات قاصرات.

ووصفت وزارة العدل الإسرائيلية قرار الاثنين بأنه علامة فارقة “لسيادة القانون والتعاون الدولي والأهم بالنسبة لمن كانوا ضحايا جرائم مالكا ليفر” متهمة إياها “ببذل كل المحاولات الممكنة لتأخير إلاجراءات تجنبا لتسليمها”.

وأضافت “بمجرد إصدار المحكمة العليا حكمها بشأن استئناف محتمل سيوقع الوزير على أمر تسليم ليفر، وستقوم الشرطة الإسرائيلية بتنسيق نقلها إلى أستراليا مع الإنتربول”.

زر الذهاب إلى الأعلى