أخبارتحت المجهرتحقيقتحقيقاترصدسياسةعربيمصر

آخرها سب الذات الإلهية.. خطايا لـ المقاول محمد علي تستوجب النار

قضايا تهرب ضريبي، تمويل من دول داعمة للإرهاب، مدمن للخمور والمخدرات، سارق لأجور العاملين، آخرها سب الذات الآلهية، اتهامات تلاحق المقاول المصري محمد علي، منذ ظهوره ودعواته المستمرة لإسقاط النظام المصري، والتحريض على النزول للتظاهر.

وكانت أخر دعوات المقاول المصري، للتظاهر اليوم الموافق ٢٠ سبتمبر ضد الدولة المصرية، لرفض القرارات التي تتخذها خلال الأونة الأخيرة، وبائت دعواته بالفشل بعد مرور اليوم دون أي رد فعل من الشارع المصري.

وبعدها خرج المقاول المصري في فيديو، يهاجم الشعب المصري لانتقاد مستواه التعليمي وحصوله على درجة الدبلوم، ناقماً على نظام التعليم في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما أنه سب الذات الآلهية.

ونرصد خلال السطور التالية، خطايا محمد علي التي لا يغفرها الدين.

مدمن للخمور والمخدرات

خرجت السيدة تدعى نور ، وهي مديرة أعمال المقاول محمد علي حينما كان يعمل في مصر، لتصرح بأن محمد علي  كان يشرب بـ40 ألف جنيه في الشهر،  مضيفةً أنه أفصح  أثناء سُكره أنه عمل مهرب آثار مع أحد المهربين في مصر”.

كما كشف الإعلامي المصري محمد الباز، خلال برنامجه التليفزيوني، إن محمد علي يشرب بـ40 ألف جنيه في الشهر، وعمل مهرب آثار بشهادة مديرة أعماله، كما أنه نصاب يحاول النصب على الإسبان.

وأشار إلى أن محمد علي، يدفع لـ5 جرائد إسبانية، لتكتب عنه وتتعامل معه وكأنه فرعون كتالونيا، مردفا: “يدفع أموالًا للصحف لتقول عليه عبقري”.

استيلاءه على ثروة شقيقه المتوفى

كشف أحد أشقائه جانباً هامًا من أسباب ثرائه الفاحش، بعدما اتهمه بالاستيلاء على ثروة شقيقه المتوفى، قبل الهرب خارج مصر، الأمر الذي اضطر والدته لرفع قضية ضده لاستعادة أموال الأطفال الأيتام، ولكن دون جدوى.

عقوق الوالدين “هدد والده بالضرب بـ الحذاء”

خرج والد المقاول الهارب محمد علي في أكثر من لقاء صحفي وإعلامي ليكذب ابنه، مؤكدا أن ابنه “تستخدمه جماعة الإخوان لتشويه مصر”، مؤكداً أن أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية وأقطاب جماعة الإخوان هم من يديرون الحسابات الخاصة بمحمد علي، قائلا: “ابني ضاع والإخوان اتلموا عليه أخذوه لحم وهيرموه عظم، وكل من حوله حاليا من الشخصيات التي تريد هدم مصر”.

وأضاف والده :”محمد خرب بيتنا كلنا، والدنيا أصبحت جحيم لنا، وتمنيت موته بسبب ما حدث، وهو ضاع وضيعنا معه، وأساء لنا كعائلة لها اسم وتاريخ.. محمد سرق أموالنا كأسرة، وسوف أظل أصعد ضده من أجل إيقاف هذه المهزلة التي أساءت لمصر ولنا كعائلة، ولدينا من الوثائق والمستندات ما يثب أن محمد سرق أموالنا وهددني في مكالمة بينه وبني بالضرب بالحذاء”.

الاستيلاء على أموال العمال


كشف مورد الأنفار حسن مصطفى السيد ياسر، عن مفاجأة مدوية عن الهارب محمد على، بعدما أكد أن المقاول الهارب بإسبانيا، قبل أن يخرج من مصر استولى على أموال العمال والأنفار وهرب بها، دون أن يسدد مستحقات العمالة، والتى تتمثل فى مبالغ بسيطة جدا بالنسبة له، لكنه قام بالنصب عليهم وأكل حقوقهم وحقوق غيرهم.

وأوضح أن الهارب لم ينصب عليه فقط، بل استولى على أموال مجموعة أخرى من المقاولين الذين عملوا معه على مدار سنوات فى مشروعات عديدة.

وقال إنه عمل مع الهارب محمد على منذ أكثر من 5 سنوات وكانت بداية العمل فى مستشفى الجلاء بطريق صلاح سالم ثم أحد الفنادق، والعديد من المشروعات الأخرى، مشيرًا أنه كان يقوم بتوريد العمالة والتى تعمل فى إزالة الردم وأعمال التشوين، وكان المقاول الهارب محمد على يأتى إلى الموقع بسيارته الفرارى أو الجيب، ولم يكن له أى علاقة بسير العمل، ويركز فقط فى التمثيل وفيلمه البر التانى.

سب الذات الإلهية

وبعد فشل دعوات محمد علي، اليوم، لإثارة الشعب المصري ضد الدولة، خرج بفيديو جديد، يهاجم الشعب المصري لانتقاد مستواه التعلمي وحصوله على درجة الدبلوم، ناقماً على نظام التعليم في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه المقاول الهارب يسب الذات الإلهية، متلفظاً بـ”سَّب الدين” قائلاً: “طول الوقت تقولوا معايا دبلوم معايا دبلوم مهه نظام التعليم ده معمول من أيام زعيمكم جمال عبد ال…

موقف الدين من سب الذات الإلهية

وأكد العلماء على أن سبَّ الذات الإلهية يُعدُّ من أكبر الكبائر التي تستوجب النار، وهو ذنبٌ يُخرج صاحبَهُ من الملِّة، فمنَّ سبّ الذات الإلهية فقد كفر، فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية: “من سبَّ الله تعالى فإنْ كانَ مسلمًا وجبَ قتلهُ بالإجماعِ؛ لأنَّهُ بذلك كافرٌ مرتدٌّ وأسوأ من الكافر.

زر الذهاب إلى الأعلى