أخباردوليعربي

بعد استهداف السعودية.. البرلمان العربي يطالب بمنع الحوثيين من حيازة أسلحة متطورة

طالب الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي، بمنع المليشيات الحوثية الإرهابية من حيازة أسلحة متطورة، وذلك بعد أن أطلقت طائرة مفخخة دون طيار بطريقة ممنهجة لاستهداف المدنيين بمدينة خميس مشيط السعودية.

وأدان رئيس البرلمان العربي في بيان له، الخميس، ما فعلته المليشا الإرهابية مطالبًا المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة واتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها، ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع المليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة، وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية ضد المدنيين.


كما شدد رئيس البرلمان العربي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات جادة لوقف الأنشطة التخريبية التي يقوم بها النظام الإيراني الداعم والممول لمليشيا الحوثي الانقلابية، وللجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية بالمنطقة.
وأعرب السلمي عن تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.


وكان التحالف العربي، بقيادة السعودية، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى