تحت المجهرتحقيقات

تحريض وتبرير وتطبيع.. الإعلامي الهارب محمد ناصر سجل حافل بسقطات الخيانة ودعم الإرهاب

سقطات إعلامية متتالية للمذيع الإخوانى الهارب محمد ناصر، يفضح بها نفسه أمام العالم أجمع خلال برنامجه اليومى الذي يقدمه على قناة مكملين، من خلال تقديمه المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة، وتعمده على إثارة الفتن وبث الشائعات عن مصر ومؤسساتها المختلفة.


نرصد من خلال التقرير التالي أبرز السقطات لإعلامي الهارب محمد ناصر:

  • التحريض على قتل الضباط

الإخوانى محمد ناصر له تاريخ كبير فى التحريض على العنف وحمل السلاح فدائما ما يعتمد على التصريحات العدائية لتحريض الإخوان وقواعدهم على حمل السلاح والقتل.
فلا ينسى أحد تحريضه على قتل الضباط والجنود المصريين، في أحد فيديوهاته، التي صدر ضده العديد من الأحكام القضائية بسبب ذلك، ففى 7 يونيو 2016 قررت محكمة جنح الدقي حبس ناصر سنتين، وكفالة 5000 جنيه، لاتهامه بالتحريض ضد رجال القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة.

كما خاطبت السلطات المصرية “الإنتربول” الدولي بوضع اسم محمد ناصر على “النشرة الحمراء وقوائم الترقب والوصول كمطلوبين أمنيا لصدور أحكام بحبسهم، وأيضا هناك حكم بالحبس 8 سنوات وغرامة 800 جنيه، لاتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على قتل ضباط الشرطة وبث الشائعات”.

  • التحريض على الحرب بين تركيا ومصر
    ظهر الإعلامي الخائن في حلقاته خلال الفترة الماضية والتي كانت ليبيا فيها على صفيح ساخن بسبب التدخلات التركية في أراضيها محتفلًا بانتصارات ميلشيات الإخوان على الجيش الليبي مهنئأ أحد الباحثين الليبيين الإخوان بهذا الانتصار ساخرا من مصر ودورها في ليبيا.
    لم يكتفي بهذا بل نشر العديد من الأكاذيب في حلقته المذاعة بتاريخ 6 يونيو الماضي، زاعما أن ميلشيات الإخوان نجحت في خطف 67 دبابة من النوع رمسيس الذي طورها الجيش المصري بعد أن أرسلتها لحفتر كدعم له في الحرب على ميلشيات الإخوان إلا أن ميلشيات الجماعة الإرهابية المدعومة من تركيا استولت عليها.
    وسخر في هذه الحلقة من هزيمة مصر في 67 متحدثا مع باحث ليبي عن سر رقم 67 الذي أصبح منتشرا هذه الإيام في إشارة إلى تاريخ النكسة.
    واحتفل الإخواني على انتصارات الأتراك ضد الجيش الليبي لتنفيذ أهداف أردوغان الشيطانية في المنطقة، محرضًا على استمرار التدخل التركي ومواجهة مصر عسكريًا حال تدخلها لحماية الأراضي الليبية من أطماع أردوغان.
  • تبرير قتل الجيش التركي للسوريين والعراقيين
    وصف الإرهابى محمد ناصر، العدوان التركى على الأراضى السورية، بـ”الشئ المشرف”، الرامى إلى حماية أمن تركيا القومى، وأخذ يدافع بقوة عن جنود رجب طيب أردوغان الذين يدكون عدد من المدن السورية منها “تل أبيض، وعين العرب، وراس عين”، بكافة الأسلحة الثقيلة والمدفعية.
    ورسمت البهجة والسعادة على وجه الإرهابى الهارب إلى تركيا، وهو يتناول أخبار العدوان التركى، الذى أسماه “أردوغان” بـ”منابع السلام”، رغم أنه عدوان سافر على دولة عربية، ودون الاستناد إلى أى قانون دولى.
    وزعم الإرهابى “ناصر”، خلال تقديمه برنامج “مصر النهاردة”، المذاع عبر قناة “مكملين”، الإخوانية التى تبث من تركيا، أن من حق تركيا أن تدافع عن أمنها القومى، من داخل أراضى الدولة الأخرى التى تحيط بها، زاعمًا أن المنطقة التى تريد تركيا احتلالها مليئة بالعناصر الإرهابية المنتمية للأكراد، وأن اسطنبول تعانى من ممارستها منذ 5 سنوات، وطفح بها الكيل، وتابع:”أردوغان تحدث مع الرئيس الأمريكى وقال له أن الإرهابيين منتشرين فى هذه المناطق ويجب تطهيرها”.
  • يتغنى بالديموقراطية وحرية التعبير وهو لا يقبل النقض حتى من زملاىه في نفس المعسكر “هاجم جو شو”


كشفت تقارير إعلامية خلال الفترة الماضية عن طلب الإعلامي محمد ناصر، من إبراهيم منير، أمين عام التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، إيقاف برنامج “جو شو” لعمله على هدم “إعلام الإخوان”، خاصة بعد حلقة الأخير التى شن فيها هجومًا شرسًا على “ناصر” وكل إعلاميى الجماعة، الذين وصفهم بأنهم فشلة، ولم يكتفِ “ناصر” بالشكوى بل وصل إلى حالة من التدنى الأخلاقى، من خلال شتم وسب “حسين”، الشهير بـ”جو شو”، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، ووصفه بـ”الفلاح الجربان”، متوعدًا بإهانته حال حدوث أى لقاء بينهما.

فى المقابل، لم تختلف طريقة “حسين” فى الرد عن طريقة منافسه، وخصص حلقة كاملة من برنامجه لسب “ناصر” والسخرية منه، ووصفه بأنه “قليل الأدب”، متهمًا إياه بـ”التنمر”.

  • التبرير للعمليات الإرهابية بسيناء

تعمد الإخواني الهارب طيلة السنوات الماضية تبرير الأعمال الإرهابية في سيناء، من خلال إلقاء اللوم على أجهزة الأمن، ثم تشيع الأكاذيب حول انتهاكات لحقوق المواطنين في أماكن المواجهات، في خطة ممنهجة هدفها أن تبقى أجهزة الأمن مكبلة فيفرح الإخوان في الخارج سرا ويذرقون دموع التماسيح على ضحايا الارهاب عبر شاشاتهم الإرهابية.

  • محمد ناصر يروج للتطبيع مع إسرائيل

الإعلامي الهارب الذى يهاجم أى دولة أو شخص عربى يتعامل مع الإحتلال الإسرائيلي ظهر بوجه مختلف تماما هذه المرة حينما تم نشر أخبار على مواقع وصحف عالمية عن مشاركة الفنان الهارب عمرو واكد فى عمل فنى مع فنانة يهودية.

وأخذ “ناصر” يبرر لعمرو واكد مشاركته مع اليهود ويقول إن أكبر شركات لصناعة السينما فى العالم يهود، وأن أمريكا مجتمع يهودى ومن الطبيعى أن يتعامل الفنان المصرى مع الممثلين اليهود والصهاينة.

زر الذهاب إلى الأعلى