تقارير عربيةسياسة

6 قرارات جديدة للحكومة المصرية بشأن التعايش مع كورونا

أقرت الحكومة المصرية مجموعة من القرارات الجديدة خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.


وعقب نهاية الاجتماع أصدرت اللجنة 6 قرارات مهمة، سنلقي الضوء عليها بشكل مختصر في السطور التالية:


– عودة تدريبات المظاليم وحمامات السباحة


قررت الحكومة المصرية اليوم، عودة تدريبات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في مصر «المظاليم»، كما وافقت على بدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة للرياضة والترفيه وفق الاشتراطات الصحية التي تحددها وزارة الصحة وتتم مراجعة الموقف دوريًا، كما سمحت بفتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب وفق الضوابط والشروط الصحية التي تحددها وزارة الصحة.


التربية والتعليم
وافق مجلس الوزراء، على إعادة استئناف أنشطة تعليم الكبار وعودة فصول محو الأمية في الأماكن المغلقة، ولكن بنفس القواعد والاشتراطات الصحية والاحترازية المتفق عليها.


عودة صلاة الجنازة

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، السماح بإقامة صلاة الجنازة خارج المساجد أو في الصحن المكشوف.


الأفراح والمؤتمرات
كما سمحت اللجنة العليا، بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإعادة فتح الأندية الصحية بـ الفنادق اعتبارا من 21/9/2020، وذلك قيام وزيري الصحة والسياحة بدراسة ضوابط هذا الأمر بشكل كامل.


الثقافة والمهرجانات الثقافية
قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، عودة معرض الكتاب بالإسكندرية في مناطق مفتوحة بشرط الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والبيئية.
كما وافقت اللجنة، على عودة المهرجانات بشرط أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط «50% من الطاقة الاستيعابية للمكان».


التموين والصناعة
أخيراً وافقت الحكومة، على فتح معرض أهلا بالمدارس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 20/9/2020 وحتى 28/9/2020، بشرط الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية وشروط التهوية وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى