أخباررصدسياسةمصر

بالوثائق: تعليمات إبراهيم منير لشباب الاخوان بإشعال الثورة


حصل موقع العربي الحديث على محضر اجتماع مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين تحت أمرة إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد الجماعة عقب القبض علي محمود عزت بالقاهرة.
تناول الاجتماع الأوضاع في مصر و أشار محضر الاجتماع إلى ضرورة استغلال حالة الغصب التي يرصدها عناصر الاخوان في الجمهورية و العمل علي إشعال فتيل الثورة و انتظار التحرك الثوري الذي قد يصل بالجماعة إلى أهدافها.
و استشهد محضر الاجتماع بعدد من كلمات سيد قطب و وصفه بالشهيد عليه رحمة الله ويعتبر هذا الامر من أهم بصمات إبراهيم عزت في قيادة الجماعة الأمر الذي قد يدفع شباب الجماعة إلي أستخدام مزيد من العنف.
و جاء نص محضر الاجتماع الذي حصل عليه موقع العربي الحديث أثناء توزيعه علي مسئول المكاتب الادارية كما يلي:
في ايطار ما يتعرض له الشعب المصري من ظلم و قهر بين و استمرار النظام الفاشي الانقلابي في هدم منازل المصريين اضف الي ذلك تجرأهم لهدم بيوت الله فيما عرف ” مذبحة المساجد” وهو ما يثبت كلمات شهيدنا سيد قطب عليه من الله الرحمه و المغرة ” ووجود الأمة المسلمة يعتبر قد انقطع منذ قرون كثيرة ” و من خلال متابعاتنا الدقيقة للموقف الحالي و لنبض الشارع المصري من خلال عناصرنا و ما آلت اليه الامور حيث ازدياد حالة الغضب الشعبي تجاه السيسي و طواغيته من عصابة العسكر حيث الزيادة المستمرة في الأسعار و إصدار قانون المخالفات أضف الي ذلك ضعف الدولة وهوانها تجاه القضايا الخارجية مع الدول المجاورة و استنادا لكلمات الشهيد حين قال” إن العالم يعيش اليوم كله في جاهلية .. هذه الجاهلية تقوم على أساس الاعتداء على سلطان الله في الأرض، وعلى أخصّ خصائص الألوهية، وهي الحاكمية، إنها تسند الحاكمية إلى البشر لذا وجب التنبيه لاعداد العدة من خلال الجاهزية بصورة دائمة لأي تحرك ثوري يمكن ان يصل بنا لهدفنا علي أن يتم إعلامكم قبيل الموعد مباشرة ؛ وفقكم الله لما فيه الخير لمصر و لوطننا.

زر الذهاب إلى الأعلى