أخبارمصر

وزارة الداخلية المصرية تكشف مخططات “الإخوان” في إثارة الزعر بين المواطنين

استمراراً لتزييف الحقائق ونشر الشائعات والأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي على ايدي أعداء الوطن – الأخوان المتأسلمين وعبر قنواتهم التركية والقطرية، التي يتم بثها من الخارج لإثارة الفوضى والزعتر بين المواطنين داخل مصر.


كانت قد بثت شائعات تفيد إجبار المواطنين على شراء جهاز إطفاء؛ شنطة إسعاف أو مثلث عاكس من شركة بعينها واسم تجاري معين مما له بالغ الأثر على اقتصاديات المواطن.


فيما نفت وزارة الداخلية المصرية تلك الشائعات مؤكدة أنه لا يجوز لإدارات المرور إلزام المواطنين بشراء منتج معين من أجهزة الإطفاء ؛ شنطة إسعاف ؛ مثلث عاكس عند ترخيص السيارات لأول مرة أو تجديد ترخيصها.


كما أنه لا يجوز الامتناع عن قبول أي أجهزة إطفاء منتجة من أي شركة طالما أنها معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات و الجودة و الهيئات المختصة في هذا الشأن منعاً للاحتكار.


كما أنه لايجوز مطالبة المواطنين بثمة مساعدات فنية ( قميص فسفوري – قمع .. الخ) لم يرد نص عليها بقانون المرور أو لائحته التنفيذية
وأوضح المنشور الذي أعدته وزارة الداخلية المصرية، أنه ليس لإدارة المرور الحق في إلزام المواطنين على شراء منتج معين من أجهزة الإطفاء، شنط الإسعاف أو المثلثات العاكسة عند ترخيص السيارات لأول مره أو تجديد ترخيصها كما إنه لا يجوز الامتناع عن قبول أي من أجهزة الإطفاء وشنط الإسعاف والمثلثات العاكسة المنتجة من أي شركة طالما أنها معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات والجودة والجهات المختصة فنيًا في هذا الشأن منعًا للإحتكار.


كما أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الاستماع إلى أي مصادر غير المصادر الرسمية للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى