بيئة

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة

لقد لقي نحو 45 شخصا حتفهم وترك الملايين بدون كهرباء بعد أن ضرب إعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة، وحذر خبراء الأرصاد من أن العاصفة ضعفت لكن الرياح القوية والفيضانات والأعاصير لا تزال في الطريق.

وفي كارولاينا الجنوبية، قتل ما لا يقل عن 19 شخصًا، من بينهم اثنان من رجال الإطفاء حاولوا إنقاذ المحاصرين في العاصفة جراء إعصار هيلين. 

وفي ولاية جورجيا لقي 15 شخصا حتفهم، أما في فلوريدا فقد بلغ عدد الضحايا ثمانية أشخاص، بينهم عدد من السكان الذين غرقوا في الفيضانات العارمة التي ضربت الولاية بسبب إعصار هيلين.

وفي كارولاينا الشمالية، أبلغت السلطات عن مقتل ستة أشخاص، بينهم طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات قُتلت بعد أن انزلقت سيارة والدها على الطريق الرطب. 

وفي فيرجينيا أفيد عن وفاة مواطن محلي قتل بسقوط شجرة. وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن 4000 من أفراد الحرس الوطني شاركوا في مهام الإنقاذ في الولايات المتضررة من إعصار هيلين خلال عطلة نهاية الأسبوع، عندما تم إنقاذ 50 شخصا في ولاية تينيسي من سطح مستشفى غمرته المياه.

وأعلنت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، أن الإدارة حشدت 1500 موظف فيدرالي لمساعدة المجتمعات المتضررة. وظل أكثر من ثلاثة ملايين شخص بدون كهرباء في عدة ولايات أمريكية، بعد أن تسببت عاصفة إعصار هيلين في انهيار أعمدة الكهرباء، صباح السبت، وظل ملايين الأشخاص بدون كهرباء في ولايات ساوث كارولينا وجورجيا ونورث كارولينا وفلوريدا وأوهايو.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية فقد ضعف إعصار “هيلين” قليلا خلال الساعات القليلة الماضية، لكن المتنبئين يحذرون من أن الأمطار والرياح القوية وكذلك الفيضانات قد تسبب أضرارا وتودي بحياة بشر في الأيام المقبلة أيضا. وتعرض أكثر من 35 مليون شخص في جنوب وشرق الولايات المتحدة لتحذير من الرياح العاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى