مصر

السفارة التركية لدى القاهرة تعزي مصر في ضحايا قطار الزقازيق

أعلنت السفارة التركية لدى القاهرة ، اليوم الأحد ، بياناً صحفياً لتعازي أهالي ضحايا حادث القطار في الزقازيق.
وقال بيان السفارة التركية : “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة ثلاثة وإصابة العديد من الأشخاص في حادث القطار الذي وقع بالزقازيق”.

وتقدم سفارة الجمهورية التركية لدى القاهرة، تعازيها لدولة مصر الصديقة والشقيقة ولأسر الضحايا وذويهم، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين. 

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مغادرة جميع مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، وذلك باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت الملاحظة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار.

وأضافت الوزارة، أن المصابين الـ8 يخضعون لمتابعة طبية لصيقة، ومن المتوقع خروج بعضهم من المستشفيات خلال الساعات القادمة، لافتة إلى وفاة مصاب بالأمس داخل المستشفى .

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى المستشفيات والاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين.

وشار لمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الحالة الصحية لمصابي حادث التصادم الذي وقع مساء أمس بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة، والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية، أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة 52 شخصا وتم نقلهم لمستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي وأحد المستشفيات الخاصة فضلا عن ووقوع 4 حالات وفاة.

أوضح محافظ الشرقية أنه يتابع على مدار الساعة الحالة الصحية لمصابي الحادث للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم لحين تماثلهم للشفاء لافتا إلى أنه تم خروج  44مصابا من المستشفيات لتحسن حالتهم الصحية منهم 30 مصابا بمستشفيات جامعة الزقازيق و11 مصابا بمستشفى الأحرار التعليمي و3 مصابين بأحد المستشفيات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى