دولي

بيان هام في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة

وصل حجم التبادل التجاري بين السعودية والصين حتى شهر يونيو 2024م، نحو 48 مليار دولار، نصفها صادرات من المملكة إلى الصين، والنصف الآخر صادرات الصين إلى المملكة.

وأضاف بيان صادر، في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى، إنه في إطار تعزيز العلاقات السعودية الصينية، قام رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ لي بزيارة إلى المملكة في 11 سبتمبر الجاري، والتقى خلالها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وعقدا جلسة مباحثات، استعرضا فيها علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، وتم تبادل وجهات النظر حيال أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الجانبان مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، حيث تعد المملكة الشريك التجاري الأول للصين في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الصين الشريك التجاري الأول للمملكة.

وتبادل الجانبان الصيني والسعودي خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات بما فيها السياسية، والأمنية، والعسكرية، والطاقة، والتجارة والاستثمار، والمالية، والعلمية، والتقنية، والثقافية، والسياحية.

ووقع الأمير محمد بن سلمان، وتشانغ لي محضر اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى