سياسة

الشيخ محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل.. تفاصيل

قام الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بإرسال رسالة خطية إلي الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد ، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين حيث تسلم الرسالة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية.

واستطاع الجانبان خلال اللقاء ببحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بعلاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل الاتحادية، خاصة مع احتفاء البلدين العام الجاري بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية في يونيو 1974.


كما بحثا مسارات التعاون والشراكة وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والثقافية والاستثمارية والتنموية والمناخ.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، علي حرص مشترك من البلدين على استثمار كافة الفرص المتاحة لمواصلة مسار تعزيز وترسيخ هذه العلاقة المتميزة على مختلف الصعد، بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

وأعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على المشاركة الفاعلة والمميزة في G20، ودعمها للأولويات التي أعلنتها الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين، والتي تركز على مكافحة الجوع والفقر، والتنمية المستدامة، وتحولات الطاقة، والحوكمة العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى