دولي

“سلطنةعمان” تصدر بيان عاجل بشأن مطلقي النار على المسجد الشيعي

أعلنت صباح اليوم الخميس، شرطة سلطنة عمان، بياناً كشفت فيه تفاصيل حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدًا شيعيًا في منطقة الوادي الكبير.

وأضافت الشرطة العمانية، في بيانها عبر حسابها على منصة إكس، إن الجُناة الثلاثة المتورطون في حادث إطلاق النار عمانيون.

وأضافت الشرطة إلى أن الجُناة الثلاثة في حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، لافتة إلى أن التحقيقات كشفت أن الجناة الثلاثة من المتأثرين بأفكار ضالة.

وأكد تنظيم داعش الإرهابي، عبر قناته على تليجرام، مسؤوليته عن الهجوم على المسجد الشيعي في عمان الذي أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

وأكدت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

ووفق البيان الصادر عن شرطة عمان السلطانية؛ فقد أسفرت الحادث عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحدرجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصابين إلى المؤسسات الصحي لتلقي العلاج، لافتا إلى استمرار عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى