أخبارمصر

حسام الغامري يفضح زيف إخوان البنا ويكشف تاريخ القبائل العربية في دعم الجيش ومحاربة العدو

قال حسام الغامري: الحلقة دي أنا قررت أكشف جهل وخبث إخوان البنا وأسرد تاريخ تأسيس المنظمات الأهلية وعلاقتها بـ القوات المسلحة المصرية.

البداية، اللحظة التي قرر فيها الرئيس جمال عبد الناصر. تأسيس منظمة سيناء العربية، في أعقاب 67، ولأن معروف إن أهالينا في سيناء عندهم غيرة على أرضهم زي كل المصريين، أبناء القبائل العربية عندهم صلابة في الدفاع عن أرضهم.

وتابع: الرئيس جمال عبد الناصر بعد 1967 أسس منظمة سيناء العربية، مكونة من 1100 بطل، من أبناء القبائل العربية في سيناء، وبورسعيد والسويس والإسماعلية، تلقوا تدريبات مع سيادة العميد رحمة الله عليه مدحت مرسي، والمجموعة 39.

وأضاف: تم تكوينها وتدريبها لمعاونة القوات المسلحة اثناء الحرب، لأن دي معركة شعب وجيش زي ما قلت لكم معروف عن أهل سيناء، وابطال سيناء صلابتهم في الدفاع عن أرضهم.

واستكمل، التاريخ بيحكي إن القبائل العربية لديها جذور في العمل الوطني، مثل نقل الأسلحة عن طريق الجمال، وتنفيذ غارات على العدو، وتلقوا تدريبات على زراعة وفك الألغام، وهذا الكلام بيحكيه قائد هذه المنظمة، سيادة اللي هو رحمة الله عليه، عادل فؤاد في كتابه.

واختتم، بحكي لحظة من لحظات التاريخ عشان المشاهد يتذكر والأجيال، تعرف اتحاد القبائل العربية ده له أصل في لحظة من لحظات. إشعاع التاريخ، الاتحاد الشعبي مع الجيش، مع الأجهزة في مواجهة العدو، اللي بيجي لك كل فترة بصور مختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى