أخبارمصر

حسام الغمري: الشيخ ابراهيم العرجاني خليفة للبطل سالم الهرش

قال الإعلامي حسام الغمري، رئيس تحرير قناة الشرق الإخوانية سابقا، إن أي انسان يحب مصر واطلع على تاريخها ويعرف الأمن القومي المصري وأنه مسئولية الجميع بنسب متفاوتة، فإننا نعرف أن أكثر الهجمات جاءت علينا من ناحية سيناء أي الشمال الشرقي منهم غزو الهكسوس، الحيثيين الذين دمروا طيبة، الفرس وغيرهم ولذلك كنت قد أكدت من قبل أنه من الضروري ضمان ولاء القبائل العربية في سيناء بشكل دائم.

وأضاف الغمري في تصريحاته ببرنامج “رؤية” في الحديث وكشف مخططات الإخوان الفترة الأخيرة، أن مصر مستهدفة دوما بسبب عبقرية المكان والانسان، والرأي رؤية موجودة لدى قيادات البلد معلقا “قلت رأيي ولقيتهم بينفذوه.. ولو إخوان البنا بجهلهم مش عارفين التاريخ نعرفهم ونفكرهم باللحظة التي قرر فيها الرئيس جمال عبد الناصر تأسيس منظمة سيناء العربية في أعقاب نكسة 67 معروف أن أهلنا في سيناء لديهم غيرة وصلابة في الدفاع عن أرضهم”.

وتابع الغمري خلال حديثه: “1100 بطل من ابناء سيناء طالتهم تدريبات مع العميد مدحت مرسي لمعاونة القوات المسلحة للدفاع عن ارضهم التاريخ بيحكي أنهم عاونوا في العبور ونقلوا الاسلحة عبر الجمال وتلقوا تدريبات على زراعة وفك الالغام ويحكيه القائد اللواء عادل فؤاد في كتابه وهي من لحظات التاريخ التي يجب أن يتذكرها الأجيال”.

ونوه أن الشيخ ابراهيم العرجاني خليفة للبطل سالم الهرش لأن الصهاينة راحوا للشيخ سالم وقالوله هنديك فلوس وطالب في مؤتمر الحسنة بتدويل سيناء قالهم هاتولي الكاميرات الغربية وكان سنة 1968 وكانوا يعتقدون انه سيخرج ليقول ذلك ولكنه خرج ليؤكد أن سيناء مصرية وستظل مصرية تخيلوا شجاعة هذا الرجل وهي صفعة على وجه الصهاينة والعدو، فالشيخ ابراهيم العرجاني يسير على خطاه.

ولفت إلى أن الصهاينة خرجوا ليسائلوا عن أسباب وجود اتحاد القبائل العربية بقيادة الشيخ ابراهيم العرجاني، وهاجموا الشيخ العرجاني وكان في نفس الوقت محمد ناصر الاخواني يهاجم ايضا العرجاني وهي اجندة موجهه.

زر الذهاب إلى الأعلى