أخبار

“السعودية” تعلن بدء موسم العمرة بعد الحج

أعلنت المملكة العربية السعودية رسمياً بدء موسم العمرة اليوم الخميس 14 ذي الحجة 1445هـ. بعد انتهاء موسم الحج للعام الهجرى 1445

وأكد ذلك وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، الذي كشف أيضًا أن الاستعدادات لموسم حج 1446هـ جارية بالفعل.


وأطلق الدكتور الربيعة “منصة مسار الحج” التي تهدف إلى خلق تجربة موحدة وسلسة لحجاج بيت الله الحرام. وتهدف هذه المنصة إلى تعزيز التنسيق بين شركاء المنظومة في خدمة ضيوف الله.

وقد أقامت وزارة الحج والعمرة، بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، مطلع الأسبوع الجاري، حفل الاختتام السنوي لموسم الحج في مقر الوزارة بمكة المكرمة. وقد تم في هذا الحدث، الذي أطلق عليه اسم “نهاية المسك”، تكريم الأفراد المتميزين بجائزة “لابيتوم” للتميز في خدمة حجاج بيت الله الحرام. كما احتفى الحفل بجهود مختلف الشركاء في تقديم خدمات متميزة لضيوف الله، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

اعتراف الوزير
وأوضح الدكتور الربيعة في كلمته خلال الحفل نجاح حج هذا العام إلى التوجيه الإلهي ودعم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرقابة الدقيقة من رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. وأكد أن الإنجازات جاءت نتيجة للجهود التعاونية بين جميع القطاعات والجهات المشاركة في عمليات الحج.

الجهود التعاونية
وشدد الوزير على الدور الكبير الذي تلعبه مكاتب شؤون الحج في ضمان راحة وخدمة حجاج بيت الله الحرام. وأشاد بالأثر الملموس لتعاونهم في إنجاح موسم الحج بشكل عام.

أتطلع قدما
مع بدء موسم العمرة الآن، تواصل المملكة العربية السعودية التركيز على تحسين وتبسيط تجربة الحج للمسلمين في جميع أنحاء العالم. تدل الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم على التزام المملكة المستمر بتيسير وتعزيز الرحلة الروحية لضيوف الله.

زر الذهاب إلى الأعلى