الخليج

الأرصاد السعودية تحذر الحجاج من ارتفاع درجات الحرارة

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، أنه  لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وتوضح الأرصاد السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس، تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأضافت الأرصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة.

وأشارت أن ارتفاع الموج سيكون من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وجاء ذلك مع بداية موسم الحج في المملكة العربية السعودية، حيت يتوافد آلاف الحجاج إلى بيت الله الحرام في المدينة المنورة والمشاعر المقدسة قبيل عيد الأضحي المبارك.

وقد حذر المركز الوطني للأرصاد السعودي، خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وجدة وصحوًا على المدينة المنورة .

وأضاف المركز إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 37 درجة، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وتكون سرعة الرياح 8 كم/ساعة، فيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 37 درجة، واتجاه الرياح شمالية شرقية، بسرعة 23 كم/ساعة، وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 32 درجة، واتجاه الرياح شمالية، بسرعة 13 كم/ساعة

زر الذهاب إلى الأعلى