الجريمة والعقاب

تركيا تعلن القبض على الإعلامي الإخواني “عماد البحيري”

قامت السلطات التركية بإلقاء القبض على الإعلامي الإخواني المصري المقيم في تركيا، عماد البحيري، بسبب شكوى مقدمة ضده من شخص سوداني الجنسية. 

و نشرت السلطات التركية ،أن البحيري كان موجودًا في إحدى المؤسسات الرسمية التابعة لمصلحة الضرائب في تركيا، لتسديد بعض المستحقات الضريبية المفروضة عليه بسبب دخله من قناة يوتيوب الخاصة به، وخلال ذلك فوجئ الإعلامي المصري بموظف الضرائب يستدعي الشرطة، بعد أن بيّنت قاعدة البيانات الأمنية أن اسمه مطلوب للإيقاف، وسرعان ما حضرت السلطات الأمنية المختصة وألقت القبض على البحيري

وأوضحت أن سبب الاعتقال ليس لدواعٍ سياسية، لكنه لشكوى تقدم بها شخص سوداني الجنسية ضد البحيري.

القبض على إعلامي مصري إخواني في تركيا 

وقالت أن القبض على البحيري جاء بسبب اعتدائه على فرد أمن تركي، وتضاربت الأنباء بشأن قرار النيابة في تركيا عن مصير عماد البحيري.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن أن البحيري تهرب من الضرائب، وأن النيابة وجهت له تهم إضافية بشأن التهرب الضريبي.

وادعت جهات إعلامية تابعة للإخوان أن النيابة التركية قررت إخلاء سبيله لكنه مواطن أجنبي لذلك فالأمر منوط بدائرة الهجرة، وفي مقابل ذلك قالت مصادر لوسائل إعلام إقليمية مستقلة إن النيابة لم تفرج عنه بل قررت حبسه على ذمة القضية تمهيدًا لمحاكمته، والحاصل أنه لا زال رهن الاعتقال. 

زر الذهاب إلى الأعلى