نجوم وفن

أزمة مصرية كبرى بين ثنائي فني شهير… والسبب أم كلثوم

شهدها الساحة الفنية المصرية في الساعات الماضية أزمة كبيرة بين شركة العدل جروب، ممثلة في الكاتب والمؤلف مدحت العدل، والمنتج الموسيقي المعروف محسن جابر.

قامت الأزمة حول مجموعة من أغاني الراحلة أم كلثوم، بعد أن أصدر المنتج محسن جابر بيانا أكد فيه أن شركة العدل جروب اعتدت على حقوق عدد من الأغاني التي تمتلكها شركة “ستارز” للإنتاج الفني، مشيرا إلى أن “العدل” استخدمت هذه الأغاني في أعمال فنية

ولم يوضح بيان جابر بهذا الأمر، بل أشار إلى أن جمعية المؤلفين والملحنين التي يترأسها مدحت العدل، صرحت بغير حق باستخدام تلك الأغنيات، معتبرا أن مدحت العدل يخلط بين صفته كرئيس للجمعية وبين أعماله ومصالحه الخاصة.

وأثارت التصريحات غضب الدكتور مدحت العدل، ما دفعه لإصدار بيان يؤكد فيه لجوءه إلى القانون، ضد ما أسماها الادعاءات الكاذبة.

وأطلق مدحت العدل على بيان محسن جابر بالباهت والمتهالك، معتبرا أن اسم مدحت العدل وشركة “العدل جروب” وسمعتهما أكبر من مثل هذه الادعاءات المرسلة التي لا تستند إلى أي حقائق.

وأشار أن تعمد الخلط بين مصالحه الشخصية ومصادفة رئاسته لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، يعكس تهافت هذا الادعاء، مشيرا إلى أن القانون يجرم انتحال الحقوق واستباحتها، وعليه فإنه سيلجأ إلى القانون للفصل فيما قيل في حقه.

وأعلن بيان آخر صادر عن المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين أن الجمعية وحدها صاحبة الحق في منح حق الأداء العلني والتراخيص وإعادة النشر، لأي من أغاني أعضائها بمن فيهم كوكب الشرق أم كلثوم، التي سجلت أغانيها لحساب شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

زر الذهاب إلى الأعلى