دولي

قطر والأردن يؤكدان أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك

أعلن رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي ورئيس غرفة تجارة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، أهمية تعزيز التعاون التجاري الأردني القطري المشترك. 

وأكد رئيس المجلس – خلال زيارته لدولة قطر؛ تلبية لدعوة رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم، وفقًا لبيان مجلس النواب – على متانة العلاقات الأردنية القطرية بقيادة الملك عبد الله الثاني وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأوضح أن الأردن لديه مشروع تحديث شامل أطلقه الملك يشمل مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، ويعد ملف الاستثمار ركنًا أساسيًا في رؤية التحديث الاقتصادي.

ودعا إلى بناء شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الأعمال القطريين والأردنيين في ظل وجود دعم من قبل قيادتي البلدين، وتنظيم زيارات متبادلة لهم؛ للطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والتباحث في إقامة مشروعات مشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال أن الكفاءات الأردنية في قطر محط فخر واعتزاز وهي خير سفر للوطن، وتلقى إشادة من قبل الكثيرين من المسؤولين القطريين، حيث أسهمت في دعم عجلة الانتاج وفي نقل المعرفة، مؤكدًا تقديره الكبير لقطر لما تقدمه من تسهيلات لدخول الكفاءات الأردنية المؤهلة.

ووصف الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني العلاقات الأردنية القطرية بالوثيقة والراسخة على كافة المستويات، مؤكدا الحرص على تطويرها بتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

وأوضح: “إن مملكة الأردن تعد بيئة استثمارية مفضلة لكثير من المستثمرين القطريين، لما تتمتع به من أمن واستقرار وبنية تحتية متطورة وكفاءات مؤهلة، وبيئة استثمار جاذبة”.

وقال “إن لدى غرفة التجارة القطرية حرصًا كبيرًا على إنشاء تحالفات اقتصادية وتجارية واستثمارية مشتركة”، مؤكدًا أهمية الإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن من خلال الفعاليات التي تنظمها الغرفة مع الجانب الأردني.

زر الذهاب إلى الأعلى