أخباردولي

تفاصيل السفينة اليونان الغارقة.. وهوية المصريين المفقودين

أوضحت تفاصيل جديدة حو ل سفينة الشحن الغارقة بسواحل اليونان وهوية المصريين المفقودين في الحادث.

وأوضحت المعلومات أن السفينة فُقدت على بعد 4,5 ميل قبالة سواحل جزيرة لسبوس اليونانية، وكانت تحمل علم جزر القمر، وخرجت السفينة من ميناء الدخيلة المصري بالإسكندرية محملة بالملح ومتجهة إلى ميناء القسطنطنية في تركيا ، وكان على متنها 14 شخصا منهم مصريون من منطقة عزبة البرج التابعة لمحافظة دمياط.

وأظهرت المعلومات أيضا فقد أصدرت السفينة إشارة استغاثة بعد أن تم تعطلها في البحر بسبب عطل ميكانيكي في تمام الساعة السابعة صباح أمس الأحد. وفي تمام الساعة 8.20 صباحا، قامت السفينة بتفعيل مكالمة الطوارئ للسفن القريبة، ثم اختفت من الرادار، فيما تمكنت طائرات الهليكوبتر من إنقاذ بحار وحيد من طاقم المركب في تمام الساعة 11:20.

السفينة كانت متجهة من مصر إلى تركيا

وقالت السلطات اليونانية، فإن السفينة، وقبل فقدانها، كانت تنحرف يمينا ويسارا قبل أن تختفي من على شاشات الردار، ما يعني أنها انقلبت. كما ترجح السلطات أن تكون السفينة قد حدث بها ثقب أدى لدخول المياه إليها وغرقها.

وأوضحت المعلومات هوية المصريين المفقودين والذين كانوا على متن السفينة، وجميعهم من عزبة البرج بمحافظة دمياط شمال مصر، وهم: السيد رشاد حافظ عبد الموجود ومحمد ناصر حامد الشحات ومحمد نبيل يونس أبوشاهين ومحمد محمد بدوي الشريف وإسلام محمد إبراهيم خليل الموافي ومحمد محسن التابعي دعدور وزياد أشرف محمد القطان وعبد الله عوض عبدالعزيز الطرابيلي وأحمد أحمد حسن عبدالعال وأحمد عصام رزق بركات وعلي علي أحمد الشيخ إبراهيم.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت الأحد غرق سفينة شحن محملة بالملح قبالة سواحلها وفقدان طاقمها.

وأضافت أن السفينة رابتور “غرقت قبالة جزيرة لسبوس وكانت ترفع علم جزر القمر، كما كان على متنها 14 شخصا وفقد منها 13 بينهم مصريون فيما نجا شخص واحد، مشيرة إلى أن عملية الإنقاذ شارك فيها 8 سفن ومروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية، وفرقاطة تابعة للبحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى