أخبار

“إيلون ماسك” يصل تل أبيب اليوم ويلتقي الرئيس الإسرائيلي وعائلات الرهائن

سيجتمع اليوم الإثنين ،الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وممثلين عن عائلات الرهائن المحتجزين في غزة ، في محاولة واضحة لتهدئة الغضب المتزايد بسبب تأييده لتغريدة معادية للسامية.

ومن الواضح أن ينضم الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس إلى مناقشة مغلقة اليوم الاثنين مع ممثلي العائلات وهرتسوج حول ضرورة الحد من معاداة السامية على الإنترنت، وفقا لما ذكره المتحدث باسم مكتب الرئيس في بيانموجز. حسبما ذكرت مجلةتايم“.

ونفى الملياردير أن يكون عنصريا ودافع عن آرائه بعد تأييده للتغريدة، التي أثارت إدانة من البيت الأبيض ونشطاء حقوق الإنسان. واتهم النقاد أغنى شخص في العالم بتعزيز الكراهية ضد اليهود على X، وهي الخدمة التي كانت تعرف سابقا باسمتويتروالتي اشتراها ماسك بمبلغ 44 مليار دولار العام الماضي.

وكانت ردود الفعل السلبية في الوقت نفسه الذي نشرت فيه ميدياماترز تقريرا يشير إلى محتوى مزعوم مؤيد للنازية،مما أدى إلى هروب المعلنين بما في ذلك شركتي آي بي إم وآبل.

وتقدم ماسك دعوى قضائية ضد المجموعة الرقيبة الليبرالية. وليس من الواضح ما إذا كان ماسك ينوي طرح قضايا أخرى أثناء وجوده في إسرائيل، التي تخوض حربا ضد حماس منذ 7 أكتوبر. ويخضع الطرفان الآن لوقف إطلاق نار لمدة أربعة أيام للسماح بإطلاق سراح الرهائن.

وفي حين حظي ماسك بدعم من شخصيات بارزة بما في ذلك مدير صندوق التحوط بيل أكمان، فإن آخرين ما زالواينتقدون الملياردير الشهير بالثرثرة. وأصبح ريشي سو ناك رئيس الوزراء المملكي الأحدث الذي يتحدث ضد ماسك، في انتقاد حذر لم يصل إلى حد الإدانة الكاملة من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدان.

وترتكز الضجة حول منشور على X ادعى كاذبا أن اليهود يثيرون الكراهية ضد البيض. ورد ماسك على هذه التغريدة قائلا إنهاالحقيقة الفعلية“. وفي يوم الأحد، شارك عشرات الآلاف من الناس، بما في ذلك رئيس الوزراء السابق بوريسجونسون، في مسيرة ضد معاداة السامية في وسط لندن. وقد أثار الصراع بين إسرائيل وحماس توترات المجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى