أخبار

الهلال الأحمر يعلن تلقيه تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بقصف مستشفي القدس

أوضح  الهلال الأحمر الفلسطيني عن تهديد كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفيات في زيادة في معاناة الأهالي ورغبة في تدميرهم، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وتحدث الهلال الأحمر الفلسطيني:” تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس بقطاع غزة كونه سيتم قصفه”.

ويشهد محيط مستشفى القدس منذ ساعات الصباح غارات متواصلة أدى إلى تدميرها بالكامل.

وقال مسئولون في القطاع عن كارثة المستشفيات : “العمليات في الممرات ودون تخدير و المساعدات الطبية لا تكفي إلا 10 % من الاحتياجات”.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن حجم المساعدات ضعيف ويغطي نحو 3% فقط من احتياجات القطاع الطبي.

وتعتمد المشافي على الاونروا في إمداد المولدات بالوقود والمولدات تفصل كل نصف ساعة.

وجاء ذلك فيما يحدث قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لحيي الزيتون والشجاعية شرقي غزة.

من ناحية أخرى، قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيجتمع يوم غد الاثنين بعد توسيع العمليات البرية الإسرائيلية في غزة، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

ويبحث المجلس مجددا الحرب البرية على غزة في وقت تتواصل فيه خطوط معاناة الأهالي بشكل غير مسبوق وسط حرب إبادة جماعية للفلسطينيين. طلبت الإمارات، يوم أمس السبت، عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، في أقرب وقت ممكن، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع عملياتها البرية في قطاع غزة

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، مساء يوم السبت، أن أبوظبي أدانت العمليات البرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، معربة عن قلقها جراء استمرار التصعيد الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

ودعت وزارة الخارجية الإماراتية إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لمنع إسالة المزيد من الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مشددة على أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى