رياضة

سبب استدعاء كريم بنزيما للتحقيق في فرنسا

أوضحت اليوم الإثنين تقارير فرنسية ،استدعاء اللاعب كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، إلى التحقيق من قبل لجنة تم تشكيلها لبحث مزاعم تعرضه لاستبعاد من المنتخب لأسباب عنصرية.

وأوضحت شبكة «RMC» الفرنسية إلى تشكيل لجنة تحقيق لبحث الإخفاقات داخل الاتحادات الرياضية الفرنسية، استدعت اللاعب البارز كريم بنزيما للاستماع إلى أقواله حول تصريحات سابقة أدلى بها في عام 2016 بخصوص مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب.

كما وجة اللاعب اتهامات لمدرب المنتخب الوطني بأنه استجاب للضغوط العنصرية الموجودة في فرنسا، في اختياراته لأعضاء منتخب الديوك.

وتشكلت اللجنة في يوليو الماضي برئاسة صابرينا سيبايهي نائبة اللجنة الوطنية الفرنسية بهدف التحقيق في اتهامات العنف الجنسي أو التمييز أو الفساد في مختلف الاتحادات الرياضة الفرنسية.

وأوضح التقرير أن عددا من الشخصيات الرياضية البارزة سيتم استدعاؤهم للتحقيق من بينهم باتريك فييرا لاعب منتخب فرنسا السابق والمدرب لوران بلان كشهود للأحداث والوقائع التي ذكرها بنزيما فضلا عن استدعاء لاعب التنس الفرنسي يانيك نوح ذي الأصول الكاميرونية للإدلاء بشهادته أيضا ونهاية بوزيرة الرياضة أميلي اوديا كاستيرا التي ستستدعي في ختام التحقيقات المرجح انتهاؤها في شهر نوفمبر.

وتلزم جميع الأفراد المستدعين للتحقيق بالمثول أمام اللجنة، ما لم تكن هناك ظروف خارجة عن إرادتهم تمنعهم من ذلك وهوما ينطبق على كريم بنزيما الذي يقيم حاليا في المملكة العربية السعودية حاليا عقب انتقاله إلى فريق اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسبق للجنة المشكلة استدعاء بطلة التزلج السابقة سارة أبيتبول للتحقيق في وقائع اتهامها لمدربها بممارسة العنف الجنسي ضدها في عام 2020 وتستر اتحاد اللعبة على الواقعة والتي سردتها خلال كتاب يتناول قصة حياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى