أخبار

تفاصيل زفاف الأمير الحسين ولي عهد الأرن

أقام ملك الاردن الملك عبدالله الثاني ،حفل عشاء يضم مجموعه كبيرة من الأهل والرؤساء وقادة الدول ،حيث وجهة كلمة شكر لكل الحاضرين ،وأعرب عن فرحتة بزفاف نجلة الأمير الحسين
كلمة الملك عبدالله الثاني
وألقى الملك عبدالله الثاني كلمة بهذه المناسبة، عبر فيها عن فرحته وسعادته بزفاف نجله، بوجود الأردنيين، معرباً عن فخره بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لأهله، متمنياً أن تبقى بيوت الأردنيين عامرة بالمحبة والفرح.
وبأشعار الراحل حبيب الزيودي التي تتغنى بحب الوطن، تزينت مضارب بني هاشم في حفل “القرا” الذي أقامه الملك عبدالله الثاني، احتفالاً بزفاف نجله، تضمنت عروضاً موسيقية من التراث الأردني، مثل تأدية السامر والدحية والدبكة، المتبعة في سهرات الأعراس الأردنية، كما تم إضاءة 26 موقعاً أثرياً من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية
هدية الملك للأمير حسين.
حيث أهدى ملك الأردن، عبدالله الثاني، نجله ولي العهد، الأمير الحسين، سيفاً من سيوف بني هاشم، بمناسبة زفافه على الآنسة رجوة آل سيف، الذي يقام غداً الخميس، في قصر زهران قبل أن يتوجه العروسان إلى قصر الحسينية، محاطين بالموكب الأحمر.

والسيف الذي أهداه الملك لولي العهد هو نسخة عن سيف الملك عبدالله الأول، الذي صُنع في الحجاز عام 1916، ليكون رمزاً للعدل أينما ذهب.
وصُنع السيف في الأردن خصيصاً لمناسبة زفاف ولي العهد، وهو من الحديد المستخرج من الأحجار المحيطة بقلعة عجلون. ونقش على السيف آية قرآنية كريمة “إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ” – آل عمران (160).

وجه الأمير الحسين بن عبد الله، ولى العهد الأردنى، رسالة شكر لكل المشاركين فى حفل زفافه فى مضارب بنى هاشم بالديوان الملكى الهاشمى.

وأعرب ولى العهد الأمير الحسين، عن شكره لمن شاركوه اليوم بحفل زفافه فى مضارب بنى هاشم.

يحافظ الأردن حتى اليوم في طقوسه الملكية على “الموكب الأحمر”، الذي سينقل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة السيف، من قصر زهران إلى قصر الحسينية.

وبحسب قناة “المملكة” سيجوب الموكب شوارع العاصمة عمان بما يسمح لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.

وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.
يتكون الموكب الأحمر

20 20سيارة نوع "لاند روفر" 14 سيارة منها تشارك في الموكب و6 سيارات احتياط وترافقها 10 دراجات.
71 فردا من الحرس الملكي يرتدون جميعا أوشحة حمراء على صدورهم من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، كانت في البداية تسير رفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، واستبدلت بالخيول لاحقا دراجات نارية.
يجهز الموكب وفق بروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية، وتتوزع السيارات خلال سير الموكب وفق تشكيلات محددة.
يحيط الموكب الأحمر بسيارة جلالة الملك في طريقه إلى المناسبات الوطنية أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

حفل حناء

كما استضافت الملكة رانيا العبدالله في 22 مايو حفل حناء وعشاء تقليديا، حضرته أكثر من 500 مدعوة من جميع أنحاء المملكة.

وشهد الحفل عروضا متنوعة لفنانات أردنيات وموسيقيين وفرق أداء فلكلوري.
وتواجدت في الحفل أخصائيات الرسم بالحناء، حيث قدمن تصاميم فريدة للضيوف باستخدام صبغة الحناء الطبيعية المؤقتة.

ويعتبر حفل الحناء تقليدا من التقاليد القديمة في الشرق الأوسط، ويُعتقد بأنه يجلب البركة للزوجين.

ما تعرفة عن الأمير الحسين
ولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في العاصمة، عمّان، في 19 من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق 28 من حزيران عام 1994 ميلادية، وهو أكبر أنجال الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، وله شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان و الأميرة سلمى.

صدرت الإرادة الملكية في الـ9 من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق 2 من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.

تخرج الأمير الحسين عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية في بريطانيا، ساندهيرست، ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.

وأنهى تعليمه الثانوي في مدرسة “كينغز أكاديمي” في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.

وترأس الأمير الحسين العام 2015 جلسة مجلس الأمن في الأمم المتحدة لمناقشة دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات ومكافحة الإرهاب وألقى فيها كلمة الأردن، حيث كان الأصغر سناً في تاريخ الأمم المتحدة الذي يترأس مجلس الأمن.
من هي رجوة آل سيف

رجوة هي من مواليد إبريل 1994 وولدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية وعقب ذلك أكملت دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

رجوة آل سيف الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا فهي مولودة في السعودية وتحمل الجنسية السعودية.

قصة تعارف رجوة آل سيف على ولي عهد الأردن

في لقاء له، قال الأمير الحسين بن عبدالله كيف تعرف على رجوة ىل سيف، وقال: «القصة بسيطة عندي صديقة في المدرسة هي صاحبة رجوة تعرفت على رجوة من خلالها».

وتابع: «على فكرة ما حكينا أو شفنا بعض فترة بعد التعارف وفي يوم كان في شيء ذكرنى فيها، فقررت أن اسأل عنها وسبحان الله حصل النصيب والحمدلله، بعتبر حالي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد يتعرف على واحدة مثل رجوة، العرس قرب والحمدلله مرتاحين وبنتمنى السعادة للجميع».

والد رجوة آل سيف

يعتبر خالد آل سيف من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية، ولد عام 1942، وهو رجل أعمال سعودي، درس في الجامعة الأمريكية بلبنان، وتخصص في دراسة الهندسة المدنية بعد تخرجه من الجامعة، تزوج من شريكة عمره، السيدة عزة نايف عبدالعزيز أحمد آل السدري.

زر الذهاب إلى الأعلى