اقتصاد

بنك سعودي شهير:  لا يوجد تأثير على أرباح البنك جراء تطورات كريدي سويس

أصدر البنك الأهلي السعودي، بيانًا صحفيًا اليوم الإثنين، نشر في (موقع هيئة السوق المالية)قال فيه إن استثماراته في مجموعة كريدت سويس، تمثل أقل من (0.5%) من إجمالي أصول البنك الأهلي السعودي.

وأوضح البنك الأهلي السعودي، أنه قام في نوفمبر 2022م باستثمار (5.5) مليار ريال أي ما يعادل (9.88%) في مجموعة كريدت سويس، كجزء من مشاركته في عملية زيادة رأس المال.

وأضاف أنه وفقًا للقوائم المالية لعام 2022م والتوقعات المالية لسنة 2023م المعلنة مسبقًا، يود البنك الأهلي السعودي توضيح النقاط التالية:

ـ يمثل الاستثمار في مجموعة كريدت سويس أقل من 0.5٪ من إجمالي أصول البنك الأهلي السعودي، و1.7٪ من محفظة البنك الاستثمارية كما في ديسمبر 2022م.

ـ فيما يتعلق بكفاية رأس المال، فإن التأثير على نسبة كفاية رأس المال للبنك الأهلي السعودي من تراجع القيمة السوقية هو حوالي (15) نقطة أساس كما في ديسمبر 2022م. وفيما يخص آخر التطورات المعلنة، يتوقع أن يكون التأثير المحتمل على هذه النسبة هو حوالي (35) نقطة أساس،. مع العلم أنه لا يوجد أي تأثير على أرباح البنك.

ـ يود البنك التنويه أن أي تغيير في القيمة العادلة للاستثمار في مجموعة كريدت سويس لن يؤثر على توقعات وخطط البنك المالية لسنة 2023م.

يذكر أن أصول البنك الأهلي السعودي تزيد عن (945) مليار ريال، كما يتمتع البنك برأس مال قوي وسيولة جيدة أعلى من المتطلبات النظامية. في الوقت الذي تُعد فيه المملكة العربية السعودية من بين أسرع الدول نموًا ضمن مجموعة العشرين، يواصل البنك الأهلي السعودي تركيزه على إستراتيجيته الأساسية والاستفادة من فرص النمو المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى