أخباردوليمصرمنذ قليل

السيسي من الهند: الإرهاب والفكر المتطرف يهدد كافة دول العالم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أن زيارته لجمهورية الهند جاءت تلبية للدعوة الكريمة التى تلقاها من رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، للمشاركة فى الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية والذى بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وتوجه السيسي – في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي بالعاصمة نيودلهي عقب توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة – بالشكر لرئيس الوزراء الهندي على تلك المبادرة المقدرة وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال والذي يعبر بصدق عن العلاقات الأخوية الممتدة والحافلة بين بلدينا وشعبينا حيث نحتفل هذا العام بمرور 75 عاما على تدشينها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي “إن المباحثات تناولت أيضا السبل المثلى لمكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، إذا أن لدينا وجهة نظر مشتركة في هذا الصدد، وهي أن التعاون معا سوف يعين على القضاء على العنف، لأن انتشار العنف والإرهاب والفكر المتطرف يمثل تهديدا حقيقيا ليس فقط لبلدينا ولكن لكافة الدول حول العالم“.

وأكد الرئيس السيسي أنه تم الاتفاق على أهمية تعزيز التعاون في المجال الأمني وإعطاء قوة دفع لمزيد من التنسيق في هذا المجال الحيوي، مؤكدا أنه لا تنمية دون استقرار أمني.

زر الذهاب إلى الأعلى