صحة

3 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد

السمنة والوزن الزائد مشكلة عصرية تواجة العديد من الأشخاص حول العالم ، ويبحث الجميع عن حلول وفي الإطار ذاته قدمت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة مارينا ماكيشا، مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

وقالت الخبيرة في برنامج تلفزيوني، إنه إذا قلل الشخص السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم، فإنه سيفقد 500-1000 جرام خلال أسبوع.

ونصحت الدكتورة ماكيشا بضرورة استبعاد المعجنات من النظام الغذائي اليومي، مؤكدة على أنه “ممكن تناول كمية بسيطة من خبز الحبوب الكاملة.

ولكنها شدد على ضرورة استبعاد جميع المعجنات الأخرى المصنوعة من الدقيق الأبيض الممتاز، من النظام الغذائي اليوم لاحتوائها على سعرات حرارية كبيرة لا تفيد الجسم بشيء. لأنه إذا لم يحرقها الشخص، فسوف تتراكم على شكل دهون.

وأوضحت أن مؤشر نسبة السكر في الدم لجميع المعجنات مرتفع، لذلك هي تسبب ارتفاعًا حادًا في مستوى السكر في الدم، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

ومن المواد التي يجب استبعادها أيضًا من النظام الغذائي اليوم المنتجات الغذائية المملحة، حيث أثبت العلماء أن الملح يحفز الشهية، لذلك يتناول الأشخاص الذين يحبون الأطعمة المالحة عادة كمية أكبر من الطعام.

بالإضافة لما سبق، نصحت أيضًا خبيرة التغذية الروسية بضرورة استبعاد الحلويات لأن “دماغ الإنسان يتفاعل بإيجابية مع المذاق الحلو. وهذا يسبب الشعور بالبهجة والسرور، ما يؤدي بدوره إلى الإفراط في تناولها”.

زر الذهاب إلى الأعلى