أخبارتحت المجهردوليرصدمنذ قليل

مصرع 130 شخص بسبب الفيضانات بالكونغو

لقى 130 شخصا مصرعهم جراء الفيضانات العارمة بسبب الأمطار الغزيرة التى اجتاحت عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية وضواحيها فى محصلة أولية.

وأفادت وكالة الأنباء الكونغولية الرسمية إن المحصلة الأولية لقتلى الفيضانات العارمة بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية وضواحيها بلغت 130 قتيلا.

وذكرت وكالة الأنباء الكونغولية أن هذه المحصلة الأولية لضحايا أمطار ليلة الاثنين ـ الثلاثاء الماضية نقلها مراسليها عن سلطات 6 بلديات من أصل 24 بلدية تابعة للعاصمة كينشاسا.

ولفتت إلى أن مياه الفيضانات غمرت أحياء بأكملها، ودمرت منازل وطرقا منها طريق ” إن1″ السريع الرابط بين كينشاسا وميناء “ماتادي” البحري. وقال شهود عيان إن سكان المناطق المنكوبة صعدوا لأسطح المنازل والأماكن المرتفعة منذ الساعة الرابعة فجر الثلاثاء بسبب غمر المياه لمنازلهم فضلا عن انهيار منازل أخرى بسبب قوة الفيضانات.

من جهته أعرب رئيس الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، الذي يزور واشنطن حاليا للمشاركة في القمة الأمريكية الأفريقية، عبر رسالة على الحساب الرسمي للرئاسة بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، عن حزنه الشديد لوفاة العديد من مواطني بلاده، بمن فيهم الأطفال، في هذه الكارثة التي ضربت بلاده، مقدما تعازيه لعائلات الضحايا. كما أصدر مرسوما بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى