تقارير عربيةسياسة

الانقسام يتزايد… بيان يستنكر تنصيب محمود حسين مرشدًا للجماعة: “خزي وعار”


أصدرت جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية في العديد من الدول العربية، بيانًا صحفيا عبر الموقع الرسمي “إخوان أون لاين”، يصف تنصيب محمود حسين قائد جبهة إسطنبول مرشدًا عامًا للإخوان المسلمين بالخزي والعار.


وتذيل البيان توقيع أحمد عاصم ووصف نفسه بالمتحدث باسم الإخوان، وجاء فيه “قلوب الإخوان المسلمين قبل جوارحهم تقف صفاً واحداً وسداً منيعاً وحجر عثرة أمام الجهود العبثية لتنصيب قيادة غير شرعية وحرف الجماعة عن مسيرتها ولفتها عن طريقها”.


وأضاف: “نناشد الإخوة الذين يتم الزج بهم في أتون مخالفة أخلاقية وتنظيمية أن يرجعوا إلى صوابهم ويدركون أن هذه جرائم سيسجلها تاريخ الجماعة في صفحات الخزي والعار لأصحابها”.


يذكر أن محمود حسين قد أعلن نفسه مرشدا عاما للإخوان المسلمين بعد وفاة إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد في لندن بأسبوع، وبرر “حسين” ذلك بأنه عضو مكتب الإرشاد الوحيد خارج السجون أو على قيد الحياة، وطالب الجميع بمبايعته، وإطاعة أوامره.


وكانت الإخوان قد انقسمت إلى ثلاث جبهات، أولها مجموعة محمود إبراهيم منير في لندن، وجبهة محمود حسين في إسطنبول، وأخيرا تيار الكماليين في إسطنبول وَكِلَا منهم يدعي أنه الأحق بقيادة الجماعة وإنه على طريق الأستاذ المؤسس حسن البنا.

زر الذهاب إلى الأعلى