الخليجتقارير عربية

اَلْيَمَن . . . اَلْحُوثِي تَقْصِفُ مَسْجِدًا بِمَسِيرَةٍ وَمُوَاطِنٍ يُفَجِّرُ قُنْبُلَةً بِمَسْجِدِ آخَرَ أَثْنَاءَ صَلَاةِ اَلْجُمْعَةِ

شهدت صلاة الجمعة أمس باليمن تفجير مسجدي أحدهما في مدينة الحديدية، قصفته جماعة الحوثي الإرهابية، بطائرة مسيرة قيل إنها إيرانية الصنع، والثاني في تعز فجره مواطن بقنبلة يدوية مما أدى إلى سقوط 30 ضحية.

وإلى التفاصيل، حيث استهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، بطيران مسيّر، اليوم مسجداً في مديرية حيس بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم طفل، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيا المدعومة إيرانياً استهدفت بقذيفتين بوابة مسجد قرية الرون غرب حيس، جنوبي الحديدة، ما أدى لمقتل مواطن يدعى أيوب محمد معافا (27 عاماً)، فيما جُرح طفل يدعى محمد عبدالله عمر مشهور (7 أعوام)، ومواطنان آخران هما علي منصور عبادل وحميد قايد الأهدل.

وتسبب القصف الحوثي بحالة رعب وهلع في صفوف المصلين والأهالي المجاورين لمكان القصف.

كما ارتكبت ميليشيا الحوثي جريمة أخرى بحق أبناء مديرية حيس، جنوبي الحديدة، وصفت بالمجزرة وقد أسفرت عن قتل شخصين وإصابة 4 آخرين بسقوط قذيفة حوثية.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب محمد علي ناصر كان يسير برفقة صديقه بحيس قبل أن تسقط بجانبهما قذيفة أطلقها الحوثيون فتسبب انفجارها بمقتلهما. وكانت إصابة محمد علي قاتلة حيث اخترقت القذيفة ظهره وخرجت من الصدر، كما سقط إلى جواره قتيل آخر وأربعة جرحى.

وفي إطار مشابه، قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 20 آخرون، إصابات بعضهم خطيرة، بهجوم نفذه مسلح بقنبلة يدوية على مسجد في مديرية يبعث بمحافظة حضرموت، جنوبي شرق اليمن أثناء صلاة الجمعة.

وقال مصدر أمني إن شخصا ألقى قنبلة يدوية داخل مسجد الزيار بمديرية “يبعث” بينما كان عشرات المصلين يؤدون صلاة الجمعة، ما أسفر عن وقوع هذه الحصيلة من القتلى والجرحى.

وأكد المصدر مقتل الجاني عقب إصابته في الحادثة بعدما ألقت القوات الأمنية القبض عليه، وفق منصة “يمن فيوتشر” الإعلامية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المعلومات الأولية تفيد بوجود خلافات شخصية بين الجاني وآخرين، مرجحة ارتفاع أعداد الضحايا، فيما لم يصدر عن السلطات الرسمية أي تعليق حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى