عربيمصر

القاهرة الإخبارية: السيسي يأمر بتوفير طائرة خاصة لمحمد عثمان الميرغني.. فمن هو؟

أفادت قناة القاهرة الإخبارية المصرية في خبر عاجل لها، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بتوفير طائرة خاصة، لرئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل السوداني، محمد عثمان الميرغني، ليعود إلى وطنه بعد غياب دام لما يقارب العشر سنوات اليوم الاثنين.

وفي الإطار ذاته، قال الناطق الرسمي باسم الحزب، عمر خلف الله، إن وصول الميرغني يأتي لاستكمال عدد من الملفات والمهام، من بينها الوقوف على المبادرة السودانية لحل الأزمة السياسية التي أطلقت في مارس الماضي والتي تطورت وتم إدماجها ضمن الإعلان السياسي لتحالف “الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية” الذي يضم 29 مكوناً مدنياً وبعض الحركات المسلحة، بالإضافة للأجسام المعنية بقضايا النازحين واللاجئين. وفقًا لعربية.

كما أضاف أن رؤية الكتلة الديمقراطية تنبني على إجراء تعديلات في بنود الوثيقة الدستورية الموقعة عام 2019 والمضي في إنتاج دستور جديد لاستعادة الانتقال والمساهمة في حل الأزمة السياسية.

كذلك أشار إلى مساعي الميرغني مع تنسيقية وحدة الأحزاب الاتحادية لتقريب المسافات بين الأحزاب الاتحادية وبحث الوحدة الاندماجية بينها.

وخلال الأيام الماضية شهدت العاصمة الخرطوم وصول أعداد كبيرة من أنصار الميرغني من عدة ولايات للمشاركة في استقباله.

يذكر أن الميرغني كلّف في آخر ظهور له نجله نائب رئيس “الاتحادي الديمقراطي الأصل”، جعفر الميرغني، بحسم كافة التفلتات داخل الحزب بعد ظهور انقسامات داخله حول الأزمة السياسية.

فيما وقع نجله القيادي بالحزب محمد الحسن على وثيقة الدستور الانتقالي للمحامين، بينما وقع نائب رئيس الحزب جعفر محمد عثمان على الإعلان السياسي لتحالف “الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية” تحت لافتة المبادرة السودانية للترتيبات الدستورية.

زر الذهاب إلى الأعلى