عربي

الدول العربية تعزي في ضحايا كنيسة المنيرة المصرية

توالت بيانات العزاء والتضامن من الدول العربية، للقيادة السياسية بمصر، والشعب المصري بعد حرق كنيسة المنيرة بمدينة إمبابة المصرية.

حيث أعربت الخارجية الإماراتية، عن خالص التعازي في ضحايا كنيسة المنيرة، وجاء نص البيان كالتالي..

“عبّرت دولة الإمارات عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتعازيها الصادقة في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

ومن جانبها تضامنت الكويت مع مصر،

وبعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعزيه خلالها في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة.

وعبر الشيخ نواف عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين، راجيا الله لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية

كما بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد ببرقيتين تعزية مماثلتين إلى الرئيس السيسي، متمنيًا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

الرئيس الفلسطيني يعزي السيسي والبابا

عزّى الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث اندلاع حريق في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عباس في برقية التعزية: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تلقينا نبأ نشوب حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن وقوع مؤسف لعشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء شعب مصر الشقيق”.

وأضاف: “إننا نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، لنتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازي القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي”.

وتابع: “سائلين المولى عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي”.

وفي السياق، قدّم الرئيس عباس، التعازي لقداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية – القاهر، بضحايا حادث كنيسة أبو سيفين.

وجاء في برقية التعزية الذي بعثها الرئيس عباس إلى بابا الإسكندرية: “تلقينا بحزن كبير وقوع عشرات الضحايا والمصابين إثر اندلاع حريق في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، وإننا إذ نعرب لقداستكم ولعائلات الضحايا عن تضامننا وتعاطفنا معكم، لنتقدم لكم بتعازينا القلبية الحارة”.

ودعا الله تعالى أن يمنّ على الضحايا بالطمأنينة والسكينة، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، مضيفًا “وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وتفضلوا قداستكم بقبول عميق مواساتنا الأخوية”.

وفي الأردن، أعربت وزارة الخارجية، عن أحر التعازي وصادق المواساة بضحايا حادث الحريق، وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول تعاطف المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية، معرباً عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ومن جهتها، أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن خالص تعازيها لمصر فى ضحايا الحريق، و ذكرت الخارجية العراقية – في بيان اليوم، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن “العراق يشاطر أشقائه المصريين حكومةً وشعباً ألم الحزن في الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى”.

كما أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن تضامن المنظمة مع مصر في حادث حريق الكنيسة.

وفي الإطار،

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعازي مملكة البحرين ومواساتها لحكومة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق وأسر وعائلات الضحايا جراء حادث حريق كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مؤكدة تعاطف المملكة وتضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبًا، في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى