تقارير عربية

بعد فشل تحريضهم في السياسة والاقتصاد.. الإخوان يبثون سمومهم في الرياضة المصرية

فشلت جماعة الإخوان المصنفة إرهابية في العديد من الدول وعلى رأسهم مصر، في شتى محاولاتها بالوقيعة بين القيادة السياسية والشعب المصري، بعد 30 يونيو2013، ولكن مع كل فشل لها وصفعة من المواطنين، تحاول بصورة أخرى.

فبعد فشلها في التحريض في الأمور السياسية المصرية، حاولت في الناحية الاقتصادية، فكان الفشل نصيبها مرة أخرى فما لبست حتى حاولت إشعال النيران والفتنة بين مصر والدول الشقيقة من خلال الفن وبالتحديد، القصة الوهمية التي اخترعوها بشأن اختفاء الفنانة أمال ماهر، حتى جاءت الحفلة التي أحيتها مؤخرا لتمثل أكبر صفعة ورد على أكاذبيهم التي لا تنتهي.

 وأخيرا بدأت الجماعة المحظورة في بث سمومها في المجال الرياضي،  مستغلين الأخطاء التحكيمية الفجة ضد النادي الأهلي، فانطلقت لجانهم الالكترونية وقنواتهم في دس السم في العسل، بتوجيه الجماهير الأهلاوية إلى أن الأخطاء التحكيمية  موجهة من الدولة لرفض الأسطورة محمود الخطيب التصالح مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ولكن مشجعي المارد الأحمر فطنوا لذلك وردوهم إلى جحورهم خائبين خاسرين.

وفي السطور التالية نرصد أبرز الأشخاص والمنشورات المحرضة، وردود محبي القلعة الحمراء عليهم، البداية مع الكاهن الأعظم للإخوان في المجال الرياضي علاء صادق فهو رأس الحربة في محاولة الوقيعة بين جماهير الأهلي المصري ولاقادة السياسية في أم الدنيا ويستغل منصة تويتر لاشعال الفتنة ونرصد بعض التغريدات على سبيل المثال لا الحصر، « كل مصر شايفه وفاهمه الاهلى يتعرض للظلم باستمرار الا الحلوف اوى شايف اخطاء عادية لافراد صغار طيب فين الدولة فين الكبار من ايقاف اخطاء الصغار لما الاعلام ينحرف الدولة تسكت ولا تتدخل تصلح لما الاسعار تزيد الدولة تسكت ولا تصلح اشمعنى الكوره لما الاخطاء تتكرر الدولة ساكتة رد يا حلوف».

فرد عليه مغرد اسمه محمد حسن بـ« في مثل حدانه في الصعيد بيقول الي يخون اهله وناسه يستاهل قطع راسه» ومغرد أخر، « حضرتك يا دكتور علاء مش واقف مع الاهلي وجمهوره انت بكده اكبر عدو للنادي الاهلي انت بكده اكبر مضلل للادارة والجمهور لوانت بتحب النادي صحيح تسلط الضوء علي السلبيات اللي خلت الفريق من مرشح اول للحصول علي البطولة الي النادي الثالث سلط الضوء علي الصفقات الفشله وبالذات الاجنبيه» وثالث قال:« تصدق بالله انت بقيت ترموميتر قياس الحرقان لازم الواحد كل يوم يشوف الحرقان درجتة بقت كام وبعدين يكمل يومة تحفيل عليكم» ورابع « البلد بقت مرتع لمثيري الفتن بسبب الكوره استفدنا ايه احنا بقي؟».

أما المخرج المصري الذي يعمل في قنوات الإخوان المختلفة حسام الغمري كتب يقول، « لا تندهش من عُهر التحكيم ضد الأهلي فالنظام الذي لا يستحِ من قتل الشباب داخل أقسام الشرطة ثم تزوير قرارات للنيابة وأخرى للطب الشرعي النظام الذي أفلس مصر تماما ومازال يدعي أنه يحقق انجازات بالطبع لا يخجل من هكذا عروض تحكيميه تتميز بالفُحش لطالما كتبت انه نظام لا يستشعر الحرج».

فرد عليه مغرد قائلاً« مكبر الموضوع ليه كده دلوقتي الفار بقي وحش ده لو رجعنا بالفار 50سنه نص بطولات الأهلي هتروح في الكازوزة ولا حضرتك كلام كابتن فاروق جعفر اهدي وخليك ريلاكس».

وأخر كتب، « عيييييب . . لما تكون مصر بتدمر . . وشاغلين الناس بالكورة وانديتها . . للمرة الثانية عيب علينا هذا الفعل »، وثالث قال، « هى زيطه وخلاص با رجل احترم عقول من يقراء لك الناس جالهم قرف منكم من تلبس المواضيع لهواكم المريض انضم لعلاء الغير صادق».

ومن جانبه حذر الفنان المصري نبيل الحلفاوي الجيمع من فتنة خلط السياسة بالرياضة، واستدراج جماهير القلع الحمراء التي يشهد لها التاريخ بالطنية والنضال،قائلًا، « من يتصورون أن ما يحدث مع الأهلي سيتيح لهم تجنيد ملايين الأهلوية بفيديو أو بتويتة لتحقيق  ما عجزوا عنه مرارا وتكرارا. هم إما هائمين في بحر الأوهام أو يستغفلون مموليهم».

زر الذهاب إلى الأعلى