أخباردوليرصدصحة

الصحة العالمية تحذر من خطورة “ماربورج”.. يقتل 90% من المرضى

حذرت منظمة الصحة العالمية،من أحد أكثر الأمراض خطورة بالعالم، والتي ما أن يصاب بها الشخص حتى يتفاقم لديه المرض وينزف بشدة حتى الموت.
قالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إن المرض ظهر في أفريقيا، بعد وفاة مريضين به ويدعى المرض الفيروسي ماربورج الذي يتسبب في النزيف لـ 90% من المرضى حتى الموت من الأنف والفم والعين.

وأشارت الصحيفة، إلى إن المرضى غير معروفين لبعضهم البعض، مما يشير إلى أن الفيروس ينتشر على نطاق أوسع، حيث يعد فيروس ماربورج من أكثر الفيروسات فتكًا حيث لقي شخصان حتفهما بسبب فيروس ماربورج في غانا .

ودخلت منظمة الصحة العالمية على خط الأزمة بتحليل عينات المصابين بالمرض.

ومن المقرر أن ترسل منظمة الصحة العالمية خبراء لدعم مسؤولي الصحة الغانيين وتعقب الاتصالات الوثيقة للضحايا.
ويعد فيروس ماربورج، قريبا من فيروس الإيبولا ، يقتل ما بين ربع، و90% من كل من يصاب بالعدوى ويتم وصف الفيروس شديد العدوى بأنه التهديد الوبائي الكبير التالي.

أعراض فيروس ماربورج

كانت بالنسبة للمريضين، الإسهال والحمى والغثيان والقيء، لم يتم الكشف عن أعمارهم وجنسهم.

وأوضحت الصحيفة، إن منظمة الصحة العالمية تدعم خبراء لدعم السلطات الصحية في غانا من خلال تعزيز مراقبة الأمراض والاختبار وتتبع المخالطين، سيعمل المسؤولون أيضًا مع المجتمعات لتنبيههم وتثقيفهم بشأن مخاطر المرض والتعاون مع فرق الاستجابة للطوارئ.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فيروس ماربورج هي حمى نزفية فيروسية تنتمي إلى نفس عائلة مرض فيروس الإيبولا الأكثر شهرة، وتنقل خفافيش الفاكهة الفيروس، ولكن يمكن أن ينتشر بين البشر عن طريق الدم وسوائل الجسم وكذلك لمس الأسطح الملوثة، مضيفة، إن هناك حاجة إلى إجراءات صارمة للغاية لمكافحة العدوى لاحتواء الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى